سابالينكا تتوّج بلقب بطولة أبو ظبي المفتوحة للتنس

سابالينكا مصدرة الصورة (AbuDhabiSC)
سابالينكا مصدرة الصورة (AbuDhabiSC)

توّجت البيلاروسية “آرينا سابالينكا”، المصنّفة عاشراً في ترتيب «رابطة اللاعبات المحترفات في كرة المضرب» بلقب بطولة أبو ظبي الإماراتية المفتوحة لتنس السيدات، التي أقيمت اليوم الأربعاء، على حساب الروسية، فيرونيكا كوديرميتوفا.

واختتمت اليوم منافسات البطولة، في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية، بعد 8 أيام متواصلة، التي شهدتها مختلف أدوار البطولة التي أقيمت تحت إشراف اتّحاد لاعبات التنس المحترفات، وبتنظيم مجلس أبو ظبي الرياضي، بالتعاون مع مبادلة ومدينة زايد الرياضية وهيلث بوينت، وبمجموع جوائز 565,530 دولاراً أمريكياً.

وأصبحت “سابالينكا” في المركز السابع في التصنيف العالمي الجديد، ورفعت عدد انتصاراتها المتتالية إلى 15 مباراة.

وفازت في اللقاء النهائي على الروسية كوديرميتوفا بمجموعتين دون رد (6-2) و(6-2)، لتحصد جائزة مالية قيمتها أكثر من 68 ألف دولار أمريكي و470 نقطة، فيما نالت كوديرميتوفا جائزة مالية أكثر من 50 ألف دولار أمريكي.

اقرأ: “الرجاء البيضاوي” يتأهل لنهائي كأس العرب للأندية

وقالت “سابالينكا”، البالغة من العمر “22 عاماً” في المؤتمر الصحفي، بعد فوزها بالبطولة، إنّها سعيدة جداً وفخوره بتحقيق لقب البطولة الأولى خلال العام الحالي.

اقرأ: المخضرم “إبراهيموفيتش”: لست عجوزاً

وأوضحت أنّها واجهت صعوبة، خلال الفترة السابقة، لأنّها كانت تجري تدريباتها في أماكن “مغلقة”، وأشارت إلى أنّ تركيزها، منذ المباراة الأولى وصولاً للنهائي، هو أحد أهم أسباب التتويج باللقب.

ليفانت – وكالات 

مؤسسة إعلامية مستقلة تُبث أخبار يومية على شبكة الانترنت، وصحيفة مطبوعة تصدر من لندن وتوزع في العواصم الأوربية باللغتين العربية والإنكليزية.

THE LEVANT NEWS MEDIA INTERNATIONAL LTD © 2020-20212021