درعا.. اشتباكات بين عشيرتين توقع قتلى وجرحى

درعا

قالت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن مجموعة تابعة للفرقة الرابعة، عمدت إلى استهداف أحد المنازل في قرية زيزون بريف درعا الغربي، بالأسلحة الرشاشة خلال الساعات الفائتة، ما أدى لمقتل صاحب المنزل وهو مدني، دون معلومات عن دوافع الجريمة حتى الآن. وبحسب مصادر المرصد، فإن المجموعة تشتهر بصيت سيئ للغاية.

وفي السياق ذاته، أصيب مواطن من أبناء بلدة بصر الحرير بريف درعا بجروح بليغة، اليوم، إثر استهدافه بالرصاص من قبل مجهولين في بلدة ناحتة شرقي درعا.

درعا.. انتشار مكثّف لقوات النظام السوري واغتيالات متكرّرة
ووفقاً لما أفادت به مصادر المرصد السوري، فإن المواطن متعاون مع قوات الأجهزة الأمنية و”حزب الله” اللبناني.

كذلك، وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، ارتفاع حصيلة القتلى جراء العراك المسلح المتواصل، بين أفراد عشيرتي كيوان والزغبي” في مدينة طفس بالريف الغربي لمحافظة درعا جنوبي سوريا، إلى 3، بالإضافة لسقوط جريح واحد.

درعا

وكان عراك مسلح قد اندلع صباح أمس، بين أفراد عشيرتي “كيوان والزعبي” في مدينة طفس، ضمن الريف الغربي لمحافظة درعا.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل شاب من كل عشيرة، وسط توتر وحشودات بين أفراد العشيرتين تشهده مدينة طفس في هذه اللحظات، بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع التابع للنظام في أجواء المدينة.

كما رصد المرصد السوري، صباح أمس، محاولتي اغتيال طالتا شابين، في مدينة الصنمين في ريف درعا، حيث جرى استهدافهما من قِبل مسلحين مجهولين، ما أسفر عن إصابتهما بجروح متفاوتة.

اقرأ المزيد: درعا.. محاولة اغتيال جديدة وأيار 2020 الأكثر دموية

في سياق متصل، انفجرت عبوة ناسفة، قبل أيام، بسيارة أحد الأشخاص المتعاونين مع ضباط ضمن قوات “النمر” الموالية لروسيا، في بلدة الحراك بريف درعا الشرقي، دون وقوع أضرار بشرية.

ليفانت- متابعات

مؤسسة إعلامية مستقلة تُبث أخبار يومية على شبكة الانترنت، وصحيفة مطبوعة تصدر من لندن وتوزع في العواصم الأوربية باللغتين العربية والإنكليزية.

THE LEVANT NEWS MEDIA INTERNATIONAL LTD © 2020-20212021