تقارير: مصر وافقت مبدئياً على عودة الطيران مع الدوحة

طيران قطر

قبيل انطلاق أعمال القمة الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربي في العلا، اليوم الثلاثاء، بدعوة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قالت مصادر إن القاهرة وافقت مبدئياً على عودة الطيران مع الدوحة، مؤكدة أن تنفيذ القرار سيكون متوقفاً على عدد من المطالب المصرية.

وأفادت مصادر “العربية“، الثلاثاء، بأن مصر ستفتح المجال الجوي للطائرات القطرية على غرار السعودية، وبأن لجنة مصرية تقيّم الموقف وتفتح خط اتصال مع السعودية والإمارات والبحرين.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، يرأس وفد بلاده بالقمة. ويرأس وفد الإمارات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، فيما يرأس الشيخ نَوَّاف الأحمد الجابر المبارك الصباح أمير الكويت وفد بلاده بالقمة، ويرأس وفد البحرين ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ويرأس وفد عُمان فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء.

مطار القاهرة

ويُنتظر أن تحضر بشكل رئيسي ملفات التعاون الخليجي، والشراكات الاستراتيجية الإقليمية والدولية، وملف إيران وبرنامجها النووي، فضلاً عن ملفات أخرى.

المزيد  وزير المالية المصري: قطاعا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأقل تأثراً بمخاطر كورونا

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح أعلن، الاثنين، التوصل لاتفاق على فتح الحدود والأجواء بين السعودية وقطر.

وتابع المسؤول الكويتي أن الأطراف جميعهم أكدوا على ضرورة وحدة الصف ولم الشمل وجمع الكلمة.

ليفانت – وكالات