النظام السوري يطالب الأمم المتحدة بالتدخل لوقف “اعتداءات إسرائيل”

غارات إسرائيلية

استنكرالنظام السوري ما أسماه “العدوان الإسرائيلي على مدينة دير الزور أمس”، وفق ما أفاد به موقع روسيا اليوم، كما أنّها “جدّدت مطالبة مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته، واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار تلك الاعتداءات”.

واعتبرت خارجية النظام السوري، في بيانها أنّ “العدوان الإسرائيلي الغاشم” يأتي تزامناً مع ممارسات قوات سوريا الديمقراطية (قسد)” التي وصفتها بـ “الإرهابية والإجرامية والقمعية بحق الشعب السوري في الحسكة ودير الزور والرقة” والمدعومة من الإدارة الأمريكية وقوات التحالف الدولي.

اقرأ المزيد: مسؤول أمريكي: الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا استهدفت برنامج إيران النووي

كما وجّه النظام السوري رسالةً إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، وقالت الوزارة إن تلك الاعتداءات الإسرائيلية تتماهى أيضا “مع الجرائم التي اقترفتها مؤخراً المجموعات الإرهابية المسلحة في أكثر من منطقة في سوريا، والتي أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين السوريين”.

خارجية النظام السوري

وختمت الوزارة رسالتها بمطالبة مجلس الأمن بتحمل “مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة، وأهمّها صون السلم والأمن الدوليين، وعلى اتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية، وأن يلزم إسرائيل باحترام قراراته المتعلقة باتفاقية فصل القوات، ومساءلتها عن إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعب السوري”، وفق بيان خارجية النظام السوري الذي نقله موقع روسيا اليوم عن وكالة أنباء النظام السوري “سانا”.

بالمقابل، كشف مسؤول أمريكي، أنّ سلسلة الغارات الإسرائيلية على المواقع الإيرانية في سوريا، تمّت بناء على معلومات من الولايات المتحدة، موضحاً لوكالة أسوشيتد برس أن القصف الإسرائيلي استهدف مخازن تحوي مكونات تدعم برنامج إيران النووي.

في السياق ذاته، كشفت مصادر استخباراتية غربية لوكالة رويترز، أن تلك الغارات على دير الزور هي الأوسع منذ فترة طويلة.

اقرأ المزيد: بعد جولة ضباط الحرس الثوري.. قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية جنوب دمشق

وجاءت تلك الضربات بعد أيام من استقدام “لواء فاطميون” الأفغاني الموالي لإيران أربع شاحنات محمّلة أسلحة إيرانية من الجانب العراقي، تمّ تفريغ حمولتها في مستودعات في المواقع المستهدفة.

ليفانت- روسيا اليوم

مؤسسة إعلامية مستقلة تُبث أخبار يومية على شبكة الانترنت، وصحيفة مطبوعة تصدر من لندن وتوزع في العواصم الأوربية باللغتين العربية والإنكليزية.

THE LEVANT NEWS MEDIA INTERNATIONAL LTD © 2020-20212021