الصين تعزل إحدى مدنها الكبرى لمنع تفشّي فيروس كورونا

الصين تعزل إحدى مدنها الكبرى لمنع تفشي فيروس كورونا
الصين تعزل إحدى مدنها الكبرى لمنع تفشي فيروس كورونا

أعلنت السلطات الصينية عن عزلها مدينة كبيرة تقع قرب بكين، وعمدت إلى قطع الطرق البرية المؤدية لها، كما منعت الملايين من مغادرة المدينة، تزامناً مع الوقت الذي تعمل فيه لوقف تفشّي جديد لجائحة فيروس كورونا.

وسجلت المدينة حوالي مئة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأسبوع الفائت في شيجيا تشوانغ، التي يسكنها الملايين في إقليم هيبي، ويقدّر عدد سكان المناطق المحيطة به 11 مليون نسمة.

وضمن الإجراءات الجديدة، مُنعت كافة السيارات والمواطنين من مغادرة المدينة، كما أوقفت حركة القطارات، وفق قرار السلطات التي أعلن في ساعة متأخرة من اليومين الماضيين.

الصين

وفي مشاهد التلفزيون الرسمي ”سي سي تي في“، ظهر المواطنون وهم يخضعون لفحوص كورونا من قبل موظفي صحة يرتدون اللباس الواقي، في مراكز محلية في شيجيا تشوانغ مع طوابير طويلة تقف أمام المراكز.

اقرأ المزيد: اجتماع لإجازة لقاح “موديرنا “;المضاد لفيروس “كورونا

كما سجل إقليم هيبي 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا، يوم الجمعة، تضاف إلى 51 إصابة الخميس، مما يرفع الحصيلة اليومية على مستوى الصين إلى أعلى حصيلة في غضون خمسة أشهر.

وسجلت معظم الإصابات في شيجيا تشوانغ التي تعمل الصين على عزلها عن بقية المدن.

وبحسب وسائل إعلام محلية، أغلقت المدارس أبوابها وبدأت حملة فحوص شاملة للأهالي، وتم فحص 670 ألف شخص، بحلول صباح يوم الخميس.

اقرأ المزيد: الإمارات في الترتيب الثاني عالمياً بتوزيع اللقاح

واستطاعت السلطات الصينية، حتى الآن، السيطرة على الوباء، منذ اكتشافه للمرة الأولى في مدينة ووهان أواخر عام 2019.

وتمكّنت الصين من القضاء على بؤر محدودة عن طريق إجراء فحوص جماعيّة، وفرض تدابير إغلاق محليّة وقيود صارمة على التنقل الفردي والجماعي.

ليفانت_وكالات