الصواريخ تتجدّد على بغداد.. وواشنطن تموّل جهوداً لتقوية الحماية

السفارة الأمريكية في بغداد
السفارة الأمريكية في بغداد

كشفت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم السبت، عن سقوط ثلاثة صواريخ بالقرب من مطار بغداد الدولي، الليلة الماضية، ونوّهت في بيان صحفي، أنّه قد “أطلقت ثلاثة صواريخ باتجاه مطار بغداد الدولي، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، حيث سقط صاروخان خارج المطار والثالث سقط على دار مواطن في منطقة حي الجهاد المحاذية له”. الصواريخ 

كما أردفت الخلية في بيانها: “أدى سقوط الصاروخ على منزل المواطن إلى حدوث أضرار مادية، دون تسجيل خسائر بشرية”.

وعلى صعيد متصل، لفتت السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم السبت، إلى تخصيصها 20 مليون دولار لتأمين “المنطقة الدولية” المعروفة بالمنطقة الخضراء.

اقرأ أيضاً: مُطالبات كُردية لـ بغداد بتحييد الرواتب عن الخلافات

وذكرت السفارة خلال بيان صحفي: “خصصت الولايات المتحدة ما يقارب 20 مليون دولار أمريكي لدعم الحكومة العراقية في تأمين المنطقة الدولية، ويشمل هذا الدعم تمويل فريق من المهندسين المدنيين لإجراء دراسة استقصائية شاملة لنقاط الدخول الحالية إلى المنطقة الدولية، ووضع خطط لبوابات جديدة”.

وتابعت: “قدم اليوم العميد جون تايكرت، كبير مسؤولي الشؤون الدفاعية في سفارة الولايات المتحدة، التقرير النهائي من فريق المسح إلى اللواء الركن حامد مهدي الزهيري، قائد الفرقة العراقية الخاصة المسؤولة عن أمن المنطقة الدولية”.

بغداد

وأشارت السفارة إلى أنّه “يمثل هذا التسليم إنجازاً مهماً لتأكيد المشروع التعاوني الجاري حالياً، لتعزيز أمن المنطقة الدولية لبغداد وتأمين مقر الحكومة العراقية”. الصواريخ 

ليفانت-وكالات