السفير الأمريكي لدى إسرائيل: بايدن سيكون متشدداً صوب أردوغان

أردوغان يدلي بدلوه حول كورونا متوقعاً نهايته خلال 3 أسابيع
أردوغان يدلي بدلوه حول كورونا متوقعاً نهايته خلال 3 أسابيع

خمّن السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، أن تكون ادارة الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، متشددة صوب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وفق ما أوردت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية.

وذكر فريدمان “لا يوجد لديه أدنى شك، بأنّ الإدارة الجديدة ستكون وديّة تجاه إسرائيل، ومن المتوقّع أن يكون بايدن متشدداً مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان”، ومن طرف آخر صرّح فريدمان أنّ “الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، مهّد الأرضيّة لاتفاقيات التطبيع بين إسرائيل ودول عربية”.

اقرأ أيضاً: الأحزاب التركية ترفض تعيين مقرّب من أردوغان رئيساً لجامعة البوسفور

وتابع السفير الأمريكي لدى إسرائيل، أثناء لقاء الوداع بمناسبه انتهاء مهام منصبه: “من بين الإنجازات التي حققتها الإدارة الأمريكية في إسرائيل، بالسنوات الأربع الأخيرة، كان أهمها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل”.

بايدن

متابعاً بالقول: “أنا اعتقد أنّ هذا عزّز مكانة ترامب أمام إيران، وكوريا الشمالية، وكل العالم، لأنّنا تبنينا موقف أنّ واشنطن تقف إلى جانب أصدقائها، وأنّ أمريكا لا ترتدع وتخاف من أعدائها، أو من الذين يتّحدونها”.

وبخصوص ترجيحاته بالنسبة لسياسة الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن، صوب إسرائيل، لفت فريدمان إلى أنّ “إدارة بايدن تريد العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران”، منبّهاً من ذلك الأمر يمكن وصفه بـ”الخطأ الفادح”.

ليفانت-وكالات

مؤسسة إعلامية مستقلة تُبث أخبار يومية على شبكة الانترنت، وصحيفة مطبوعة تصدر من لندن وتوزع في العواصم الأوربية باللغتين العربية والإنكليزية.

THE LEVANT NEWS MEDIA INTERNATIONAL LTD © 2020-20212021