الإمارات في الترتيب الثاني عالمياً بتوزيع اللقاح

الإمارات في الترتيب الثاني عالمياً بتوزيع اللقاح
الإمارات في الترتيب الثاني عالمياً بتوزيع اللقاح

كشفت قائمة جديدة أكثر دول العالم تطعيماً لسكانها باللقاح الخاص لمواجهة فيروس كورونا، موضحاً فيه أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة، في المرتبة الثانية، وذلك بعد حوالي الشهر تقريباً على عمليات بدء التلقيح وتوزيعه في مختلف الدول.

ونشر موقع ourworldindata، المتخصص في البيانات، باعتماده على قائمته الجديدة للأرقام الصادرة من جهات رسمية جمعها حكومية.

ويظهر التقرير، أيضاً، حجم التطعيم في مواجهة فيروس كورونا، لكل 100 شخص، حتى الخامس من يناير 2021، من إجمالي السكان.

واحتلّت “إسرائيل” المرتبة الأولى، لأكثر دول العالم توزيعاً لللقاح، حيث إنّه يوزّع لسكانها بواقع 15.83 شخصاً من بين كل مئة، ثم في المركز الثاني الإمارات، التي عملت على تلقيح 8.35 شخص من بين كل مئة شخص.

الإمارات في الترتيب الثاني عالمياً بتوزيع اللقاح

فيما حلّت “البحرين” في المركز “الثالث” بواقع 3.75 شخص وفي الرابعة الولايات المتحدة 1.46، وفي المرتبة الخامسة بريطانيا 1.39 شخص.

اقرأ: بريطانيا.. إغلاق جديد وتحذيرات من إرهاق المنظومة الصحية

وجاءت في المرتبة السادسة “الدنمارك” بنسبة 0.89 شخص، وسابعاً جاءت روسيا بنسبة 0.55 شخص، وفي المرتبة الثامنة كندا بنسبة 0.38.

أما “ألمانيا” جاءت في المرتبة التاسعة بنسبة 0.38 شخص، وفي المرتبة العاشرة كرواتيا بنسبة 0.34.

وبين التقرير، أنّ عملية توزيع اللقاحات تستغرق وقتاً طويلاً وليست حلاً سحرياً كما يعتقد البعض، فبريطانيا مثلاً عادت إلى الإغلاق العام رغم أنّها بدأت في منح اللقاح لمواطنيها منذ نحو شهر.

اقرأ: مسؤولون بريطانيون: لدينا 530 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا

وباعتبار أنّ الولايات المتحدة، هي الأكثر تضرراً بالوباء على مستوى العالم، فقد تم إعطاء 4.66 مليون لقاح COVID-19 في جميع أنحاء الولايات، في الأسابيع الثلاثة الماضية، على الرغم من قيام المسؤولين الفيدراليين بتوزيع 15.4 مليون جرعة اضافية.

ليفانت – سكاي نيوز