الإمارات.. الأولى عالمياً في توزيع جرعات لقاح كورونا

الصّحة العالميّة: المتغيرات الجديدة للفيروس تشكل غموضاً كبيراً

قالت الحكومة الإماراتية إنّها حازت على المرتبة الأولى عالمياً، في توزيع الجرعات اليومية، ضمن سبعة أيام، حيث جرى توزيع 1.16 جرعة لكل 100 شخص، كما حصلت الإمارات على المرتبة الخامسة على مستوى العالم في توفير جرعات لقاح “كوفيد-19”.

وأفادت الحكومة أنّ الدورية الخاصة بالمستجدات الصحية بشأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ستمدّد إلى وقت آخر، وتؤكد الحكومة أنّ هذا الخيار في التعليم عن بعد يساعد الطلاب ويحافظ على صحة العديد منهم، بما في ذلك المعلمين والمدراء.

ونوّهت الحكومة أنّ وزارة التربية والتعليم الإماراتية لديها مرونة عالية ومقدرة على الاستجابة السريعة في الانتقال السلس بين التعلم الواقعي والتعلم عن بعد أو التعلم الهجين لنحو 1.2 مليون طالب وطالبة.

لقاح كورونا

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور “سيف الظاهري”، المتحدّث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث: “أثبتت الإمارات أنّها تملك القدرة على أن تكون من أوائل الدول في التعامل مع الجائحة بإدارتها المثالية لتبعات الأزمة العالمية، وفي شتّى المجالات بإشراف من قيادتنا الرشيدة”.

اقرأ: الذكرى المئوية للقاح السلّ

وأكد ” الظاهري” على ضرورة التوزان الآمن في هذه المرحلة، بإعادة افتتاح الأنشطة، بهدف احتواء الفيروس وعدم انتشاره، ومنبهاً إلى ضرورة التقييد بالإجراءات الوقائيّة والاحترازية في البلد.

اقرأ: بسبب وصفة شعبية.. نقل شاب إلى المشفى لوجود فطور في الأوعية الدموية

وأضاف متحدّثاً عن تشكيل اللجنة الوطنية لإدارة وحوكمة مرحلة التعافي من جائحة كوفيد-19، والتي كانت أهم أهدافها التخطيط لمرحلة ما بعد أزمة فيروس كورونا المستجد وتحقيق البرامج والمبادرات كافة للتعافي سريعاً، ووفقاً لمؤشرات وضعت لهذه الغاية.

ليفانت – العين الإماراتية