إندونيسيا تعلن أنها حددت موقع الصندوقين الأسودين

الطائرة الأندونيسية

قال رئيس لجنة سلامة النقل سورجانتو تجاهجانتو: “حددنا موقع الصندوقين الأسودين. سيبدأ الغطاسون في البحث عنهما وآمل ألا يستغرق الأمر وقتاً طويلاً قبل استعادتهما”.

وفي وقت سابق من الأحد، رصدت إندونيسيا إشارات قد تكون من مسجل رحلة طائرة “سريويجايا إير” التي تحطمت في البحر بعد دقائق من إقلاعها من جاكرتا، كما انتشلت بعض الأشلاء وأجزاء يعتقد أنها من الطائرة.

وأعلنت السلطات في إندونيسيا، الأحد، تحديد موقع الصندوقين الأسودين، لطائرة الركاب التى تحطمت قبالة سواحل جاكرتا وعلى متنها 62 شخصا.

وهذا أول حادث كبير لشركة طيران في إندونيسيا، منذ تحطم طائرة “ليون إير” من طراز “بوينغ 737 ماكس” عام 2018، التي أودت بحياة 189 من الركاب وأفراد الطاقم، وتحطمت تلك الطائرة أيضاً في بحر جاوة بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار سوكارنو هاتا.

أندونيسيا

حيث اختفت الطائرة من طراز “بوينغ 737-500″، التي كانت في طريقها إلى مدينة بونتياناك عاصمة إقليم كاليمنتان، من شاشات الرادار، بعد 4 دقائق فقط من إقلاعها.

وقال رئيس وكالة البحث والإنقاذ باغوس بوروهيتو للصحفيين على متن سفينة عسكرية: “رصدنا إشارات في نقطتين، قد يكون هذا هو الصندوق الأسود. سوف نتحقق من ذلك”.

المزيد  إندونيسيا: رصدنا إشارات في نقطتين قد تكونان الصندوق الأسود

وذكرت تقارير إعلامية أن الأشلاء نُقلت إلى مستشفى تابع للشرطة للتعرف عليها.

وفي وقت سابق، انتشلت فرق البحث والصيادون حطاما آخر من البحر قبالة جاكرتا، يعتقد أنه يعود للطائرة.

وكان أقارب ركاب الطائرة ينتظرون بتوتر الأخبار في مطار بونتياناك مساء السبت. وقال يمان زي وهو يبكي “لدي أربعة أفراد من عائلتي على متن الطائرة، زوجتي وأولادي الثلاثة”. اضاف “(زوجتي) أرسلت لي صورة للطفل اليوم … قلبي يتمزق”. وأشار مسؤولون الأحد إلى أنهم سيواصلون البحث عن طريق البحر والجو مع استخدام السونار.