أول مصرية تشارك في الأدوار الرئيسة لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس

أول مصرية تشارك في الأدوار الرئيسة لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس
أول مصرية تشارك في الأدوار الرئيسة لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس

نجحت اللاعبة المصرية “ميار شريف” في التأهل للدور الثاني من التصفيات لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد تجاوزها الصربية ألكسندرا كرونيتش بنتيجة (6-2)، اليوم الأربعاء.

وبهذا الفوز، تكون “ميار شريف” أول مصريّة تشارك في الأدوار الرئيسة لمنافسات السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، والتي تعتبر من أولى البطولات الأربع الكبرى في العالم، واستهلّت بدايتها في البطولة بفوزها الكبير على اليابانية أكيكو أوماي، بعد الفوز بالمجموعة الأولى (6/0)، والمجموعة الثانية (6/1).

وسبق أن واجهت النجمة المصرية الصاعدة، البالغة من العمر (24 عاماً)، التشيكية “كارولينا بليسكوفا”، المصنّفة الأولى عالمياً، في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة، في سبتمبر أيلول الماضي.

 

وكانت “شريف” قد بلغت الدور الرئيس فى إحدى بطولات “الجراند سلام الكبرى”، كما أنّها أول مصرية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبيّة، حيث ستلعب في أولمبياد طوكيو عام 2021.

اقرأ: مدرّب برشلونة: نريد الحفاظ على صورتنا في المباريات الأخيرة

ومن جهة آخرى، نجحت البريطانية “فرانشيسكا جونز”، التغلّب على نظيرتها الصينية “لو جياجينج” في الدور النهائي من تصفيات أستراليا المفتوحة، التي أقيمت في دبي، فيما ستخضع “جونز” وكافة المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة للحجر الصحي لمدة 14 يوماً قبل انطلاق البطولة الشهر المقبل.

اقرأ: غوارديولا: لعبنا بشكل أفضل وحققنا 6 انتصارات متتالية

وتحتلّ البريطانية، البالغ عمرها 33 عاماً، حالياً، المركز 131 عالمياً، وقد حجزت مقعدها في البطولة التي ستقام في ملبورن بارك، بين الثامن و21 من فبراير/ شباط المقبل، بعد فوزها على الكرواتية “آنا كونيوه”، 3-6 و6-2 و6-4 في الدور الأخير من التصفيات.

ليفانت – وكالات 

مؤسسة إعلامية مستقلة تُبث أخبار يومية على شبكة الانترنت، وصحيفة مطبوعة تصدر من لندن وتوزع في العواصم الأوربية باللغتين العربية والإنكليزية.

THE LEVANT NEWS MEDIA INTERNATIONAL LTD © 2020-20212021