ليفربول يضيّع صدارة الدوري الإنكليزي بتعادله مع فولهام

محمد صلاح

رفع نجم ليفربول “محمد صلاح” رصيده التهديفي في البطولة هذا الموسم إلى عشرة أهداف، ليتقاسم وصافة ترتيب هدافي المسابقة مع الكوري الجنوبي “هيونج مين سون”، مهاجم توتنهام، بفارق هدف خلف “دومينيك كالفيرت ليوين” المتصدر نجم إيفرتون.

وكان قد فرض فولهام سيطرته المطلقة على الشوط الأول، الذي أحرز خلاله هدفاً عبر لاعبه بوبي ريد، وكان بإمكان الفريق المضيف إضافة المزيد من الأهداف خلال هذا الشوط، لولا تألق البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، الذي تصدى ببسالة لأكثر من فرصة خطرة.

 

فيما أضاع ليفربول فرصة ارتقاء صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تعادل بصعوبة بالغة 1 – 1 مع مضيفه فولهام يوم الأحد في المرحلة الثانية عشرة للمسابقة.

 

 

وتسبب نقص اللياقة البدنية في حرمان فولهام من الحصول على النقاط الثلاث في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيل النجم الدولي المصري محمد صلاح هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

وظل ليفربول في المركز الثاني بترتيب المسابقة برصيد 25 نقطة، متأخرا بفارق الأهداف عن توتنهام المتساوي معه في نفس الرصيد، قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في المرحلة القادمة للمسابقة على ملعب آنفيلد معقل الفريق الأحمر يوم الأربعاء المقبل.

في المقابل، ارتفع رصيد فولهام إلى ثماني نقاط في المركز السابع عشر.

 

وفي السياق، كشف الألماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم الأحد أن البرتغالي ديوغو جوتا سيغيب لمدة شهرين عن الفريق الأحمر بسبب إصابة في الركبة.

وكان قد تعرّض جوتا، الذي كان أحد لاعبي ليفربول البارزين منذ انتقاله من وولفرهامبتون الإنجليزي في الصيف الماضي، للإصابة في مباراة الفريق أمام مضيفه ميتيلاند الدنماركي يوم الأربعاء الماضي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ليفانت – وكالات