هوشيار زيباري يُنبّه العراق من الذكرى الأولى لمقتل سليماني | The Levant

هوشيار زيباري يُنبّه العراق من الذكرى الأولى لمقتل سليماني

هوشيار زيباري يُنبه العراق من الذكرى الأولى لمقتل سليماني
هوشيار زيباري يُنبه العراق من الذكرى الأولى لمقتل سليماني

نبّه وزير الخارجية العراقي الأسبق، هوشيار زيباري، من مخاطر الذكرى السنوية لمقتل قائد فيلق القدس الإيراني السابق، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبي مهدي المهندس. هوشيار زيباري

ودوّن في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “الهجمات الصاروخيّة على المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد هي تصعيد خطير من قبل الميليشيات المسلحة الجامحة”، مضيفاً: “يأتي الأسوأ في الذكرى الأولى لقتل قاسم سليماني وأبي مهدي المهندس، حكومة العراق يجب أن تكون مستعدّة لأسوأ سيناريو”.

اقرأ أيضاً: مجدداً.. واشنطن تعفي العراق من عقوبات التعامل مع إيران

هذا وكان قد كرّر قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، منتصف نوفمبر الجاري، تأكيده أنّ بلاده ستثأر من قتلة قائد فليق “القدس”، قاسم سليماني، “ميدانياً”، قائلاً أثناء لقائه بـوزير الدفاع العراقي، جمعة عناد سعدون، في إيران، أنّ هذا الانتقام لا علاقة له بمتابعة العملية القانونية لمقتل سليماني وأبي مهدي المهندس، و”نحن على يقين من أنّ أبناء العراق سيثأرون لدم المهندس”.

وزعم أنّ سليماني وأبا مهدي المهندس كان لهما دور حاسم بالقضاء على داعش، وادّعى سلامي أنّه “لا شك في أنّ سليماني لعب برفقة المهندس الدور الأكثر حسماً ومصيرية في العالم الإسلامي للقضاء على تنظيم داعش وإحباط المخططات الصهيونية والأمريكية في المنطقة”.

وكانت قد أفادت شبكة NBC، نهاية أكتوبر الماضي، بأنّ المسؤولين الأمريكيين يخشون من أنّ عمليات انتقاميّة من اغتيال قائد “فيلق القدس” الإيراني، قاسم سليماني، قد تطال مسؤولين كبار في البنتاغون داخل الولايات المتحدة.

ونقلت الشبكة عن خمسة مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى مطلعين على الموضوع تأكيدهم أنّ المسؤولين في الجيش ووكالة المخابرات المركزية CIA ومكتب التحقيقات الفدرالي FBI، أبلغوا بوجود خطر أمني مزعوم يواجه كبار مسؤولي الدفاع الأمريكيين، خلال إفادات نظّمت سبتمبر الماضي، في مقرّ وزارة الخارجة، بمشاركة مسؤول بارز من البنتاغون.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

هوشيار زيباري يُنبّه العراق من الذكرى الأولى لمقتل سليماني

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب