مغامرة فريدة.. مصعد خاص بعشاق أفاتار | The Levant

مغامرة فريدة.. مصعد خاص بعشاق أفاتار

مغامرة فريدة.. مصعد خاص بعشاق أفاتار
مغامرة فريدة.. مصعد خاص بعشاق أفاتار

يقع المصعد “بايلونغ” أو “مئة تنين” في محافظة هونان الجبلية، وفُتح أمام الجمهور عام 2002 وهو مدرج في كتاب غينيس للأرقام القياسية منذ العام 2015 بصفته “المصعد الخارجي الأعلى في العالم”. أفاتار

وينزلق المصعد على هيكل معدني مثبّت على جرف صخري، فتحمل مقصوراته الزجاجية الثلاث السياح في رحلة لا تستغرق سوى 88 ثانية، تتم بسرعة تزيد عن خمسة أمتار في الثانية.

اقرأ المزيد: تطبيق (هندي) على غرار تيك توك الصيني

ويطلّ المصعد الخارجي الأعلى في العالم، من ارتفاع 326 متراً، في غابة تشانغجياجي بوسط الصين، على مناظر طبيعية مذهلة استوحى منها المخرج جيمس كاميرون ديكورات فيلمه الشهير “أفاتار”.

وتمتدّ منطقة وولينغيوان حيث المصعد على مساحة 26 ألف هكتار، وترتفع فيها أكثر من ثلاثة آلاف كتلة صخرية من الحجر الرملي تنبثق على شكل أعمدة شاهقة يتخطى علو بعضها مئتي متر. والمدينة مدرجة على قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي.

كذلك اكتسب هذا الموقع الطبيعي شهرة عالمية، إذ استلهمه جيمس كاميرون لوضع ديكورات الكوكب الخيالي باندورا، حيث تجري وقائع فيلمه “أفاتار” الذي عرض عام 2009 وحقّق نجاحاً منقطع النظير.

فيما أوضح ليو جي مدير الشركة المشرفة على إدارة المصعد “بنينا المصعد لأن تضاريس الموقع (المليء بالمرتفعات العمودية) يستدعي حقا وسيلة النقل هذه”.

وتابع “لم يكن هناك من قبل سوى تلفريك ذي قدرات محدودة، وكان يتحتّم على السياح الانتظار طويلاً” أو التسلق سيرا على الأقدام”، مشيراً إلى أن “ذلك كان يستغرق ثلاث ساعات” و”لم يكن عملياً جداً”.

حيث يستقل أكثر من ثمانية آلاف زائر المصعد يومياً. غير أن هذا الرقم في تراجع عن العام الماضي حين كان المصعد ينقل 14 ألف شخص في اليوم، لكن ذلك كان قبل تفشي وباء كوفيد-19.

اقرأ المزيد: مصابيح من (روث البقر) .. جديد احتفالات عيد (ديوالي) في الهند

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن مدير الشركة التي تشغّل المصعد المعروف باسم “100 تنين”، ليو جي، قوله إن “المكان مميز بمناظره الطبيعية، كما أن طبيعة الجرف الجيولوجية تعد مثالية لتركيب مثل هذا المصعد الذي يجذب السياح سواء كانوا من داخل البلاد أو خارجها”.

يشار إلى أن  المصعد يتكوّن من حجرتين زجاجيتين منفصلتين، تستوعب الواحدة منها ما يصل إلى 50 شخصاً في وقت واحد. أفاتار

ليفانت- العربية نت

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مغامرة فريدة.. مصعد خاص بعشاق أفاتار

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب