مستشار لأردوغان يطالبه بالإفراج عن داميرتاش وكافالا | The Levant

مستشار لأردوغان يطالبه بالإفراج عن داميرتاش وكافالا

مستشار لأردوغان يطالبه بالإفراج عن داميرتاش وكافالا
مستشار لأردوغان يطالبه بالإفراج عن داميرتاش وكافالا

طالب مسؤول تركي رئيس البلاد رجب طيب أردوغان، بإطلاق سراح سياسي كُردي كبير، ورجل أعمال احتجزا عقب محاولة انقلاب مزعومة عاشتها البلاد عام 2016. داميرتاش وكافالا

ودعا بولنت أرينج، النائب العضو في المجلس الاستشاري الأعلى للرئاسة التركية، والنائب السابق لرئيس الوزراء، إلى إطلاق سراح الزعيم السابق لحزب الشعوب الديمقراطية، المؤيد للأكراد صلاح الدين داميرتاش ورجل الأعمال المعروف بأعماله الخيرية عثمان كافالا.

اقرأ أيضاً: حزبان تركيان يُطالبان أردوغان بإصلاح قصره ومُواجهة المافيا

وضمن مقابلة مع قناة “خبر ترك”، صرّح أرينج أنّه يعارض مواصلة سجن دمرداش بينما عبر عن صدمته لاستمرار احتجاز كافالا، مضيفاً: “صلاح الدين داميرتاش مسجون منذ ثلاثة أو أربعة أعوام، لا يتعين أن يتحوّل الاعتقال إلى عقوبة”.

وأردف: “صدمت عندما علمت أنّ كافالا ما يزال محتجزاً، يتعين إطلاق سراحه، عندما قرأت هذه الاتهامات قلت إنّ حتى الطفل لن يكتب هذا”.

وجاءت تصريحات أرينج عقب أسبوع من حديث أردوغان بخصوص دخول البلاد مرحلة جديدة وتعهده بأنّ البرلمان سيجعل إصلاح القضاء أولوية في العام المقبل، فيما شجب حزب الحركة القومية المتحالف مع حزب العدالة والتنمية الحاكم، تصريحات أرينج.

فيما طالبت جماعات مدافعة عن الحقوق وحلفاء لتركيا في الغرب وبعض أحزاب المعارضة إلى إطلاق سراح دمرداش وكافالا بدعوى أنّ مواصلة احتجازهما في قضيتين منفصلتين يشير إلى ضغط سياسي يمارس على القضاء.

وبالرغم من أوامر محكمة سابقة بإطلاق سراح داميرتاش، إلا أنّه لا يزال مسجوناً منذ ما يربو على أربعة أعوام، أما كافالا، فإنّه متهم بالمساهمة في تنظيم محاولة الانقلاب ومسجون منذ أكثر من ثلاثة أعوام. داميرتاش وكافالا

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مستشار لأردوغان يطالبه بالإفراج عن داميرتاش وكافالا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب