مجموعة العشرين ستبحث تعليق ديون 46 دولة | The Levant

مجموعة العشرين ستبحث تعليق ديون 46 دولة

مجموعة العشرين ستبحث تعليق ديون 46 دولة
مجموعة العشرين ستبحث تعليق ديون 46 دولة

أضحت مبادرة تعليق الديون الصادرة عن مجموعة العشرين، واحدة من أهم المبادرات التي وفرت سيولة لتلك الاقتصادات، في غضون فترة جائحة كورونامجموعة العشرين

وأثناء اجتماعات قمة مجموعة العشرين على مستوى القادة، التي تسدل السعودية الستار عليها اعتباراً من اليوم، السبت، ولمدة يومين، سيبحث المجتمعون احتماليّة تمديد تعليق الديون لفترة لاحقة تمتد حتى نهاية 2021.

اقرأ أيضاً: انطلاق قمة لقادة مجموعة العشرين تستضيفها السعودية (إفتراضياً)

وضمن تصريحات صحفية له اليوم، ذكر بندر الحمالي، رئيس الفريق السعودي لمجموعة عمل الهيكل المالي الدولي، أنّ حصة الدول العربية من مبادرة مجموعة العشرين لتعليق مدفوعات خدمة الدين، تبلغ نحو 600 مليار دولار.

وتابع “الحمالي”، إنّ الهدف من المبادرة، الإتاحة لتلك الدول التوقف عن دفع ديونها مؤقتاً للدول الداعمة الرئيسة في العالم، مع توجيه تلك الموارد لتطوير القطاعات الصحية وتخفيف الآثار الاقتصادية.

ويصل إجمالي الدول حول العالم التي استفادت من مبادرة تأجيل الديون، وفق ما أوردته مجموعة العشرين على موقعها الرسمي، قرابة 46 دولة، فيما وصل إجمالي قيمة الديون المؤجلة منذ يونيو/ حزيران 2020، حتى نهاية أكتوبر الماضي 14 مليار دولار.

وتمكّنت البلدان المستفيدة من مبادرة تأجيل مدفوعات الديون المستحقة، أن تدير أزمة كورونا مالياً، من خلال زيادة الإنفاق المخصّص لمواجهة تحديات الجائحة، وذلك بناء على البيانات الواردة من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. 

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مجموعة العشرين ستبحث تعليق ديون 46 دولة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب