لإنهاء حالات الجدل.. طريقة جديدة لحل مشاكل التسلّل | The Levant

لإنهاء حالات الجدل.. طريقة جديدة لحل مشاكل التسلّل

لإنهاء حالات الجدل طريقة جديدة لحل مشاكل التسلل
لإنهاء حالات الجدل طريقة جديدة لحل مشاكل التسلل

أكّد الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) أنّه طلب من شركات التكنولوجيا ابتكار وسائل لتطوير تقنيات بصرية تساعد الحكام ونظام حكم الفيديو المساعد في تقييم حالات التسلل، بهدف تسريع العملية وجعلها أكثر دقة. التسلّل

وفي بيان رسمي، قالت “الفيفا”: “إنّ 3 شركات عبّرت عن اهتمامها بتطوير نظام مراجعة اللقطات في حالات التسلل”.

ويأمل “الفيفا” أن يتم طرح هذه التقنية البصرية بالكامل بحلول عام 2022، على أن يتم استخدامها في كأس العالم القادم، لإنهاء الأخطاء التحكيمية القاتلة. 

وتسبب تسلل اليدوي VAR بجدل كبير في جميع البطولات الأوروبية الكبرى، حيث تم إلغاء أهداف للاعبين بسبب تقدّمهم بمليمترات على آخر مدافع، على الرغم من وجود شك واضح حول موثوقية النظام.

وأوضح “يوهانس هولزمولر”، مدير تكنولوجيا كرة القدم والابتكار في FIFA: “إنّ الهدف هو تطوير أداة داعمة مشابهة تكنولوجياً لخط المرمى، ليست مصممة لاتخاذ القرار، ولكن لتقديم الأدلة على الفور للحكام وبالدقة الكافية”.

وأشار “هولزمولر”، إلى أنّ “التقنية الجديدة ستخفض حوادث التضليل من قبل بعض الحكام، وستظهر الحقيقة علناً للجميع، أمامنا وأمام الحكم، بالتالي كلٌ سيأخذ حقه”.

اقرأ: رسميّاً.. الحضري يعتزل كرة القدم

ويسعى الاتحاد الدولي إلى تطوير تقنية شبه آلية لجعل عملية مراجعة حالات التسلل فعالة قدر الإمكان، وذلك عبر نظام قائم على جمع بيانات من مئات الحالات المختلفة للتسلل.

اقرأ: ميسي: أنا مستاء من اعتباري دائماً المشكلة في برشلونة

فيما يعمل خبراء من مختلف أنحاء كرة القدم على المفهوم المسمى “فار لايت”، وذلك بدلاً من تقنية حكم الفيديو المساعد الحالية الباهظة الثمن، والتي قد تبقى حكراً على المنافسات الدولية أو الدوريات الكبرى فقط. التسلّل

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

No Content Available

لإنهاء حالات الجدل.. طريقة جديدة لحل مشاكل التسلّل

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب