حزبان تركيان يُطالبان أردوغان بإصلاح قصره ومُواجهة المافيا | The Levant

حزبان تركيان يُطالبان أردوغان بإصلاح قصره ومُواجهة المافيا

حزبان تركيان يُطالبان أردوغان بإصلاح قصره ومُواجهة المافيا
حزبان تركيان يُطالبان أردوغان بإصلاح قصره ومُواجهة المافيا

طالب رئيس حزب “السعادة” المعارض في تركيا ،تمال كرم الله أوغلو، الرئيس رجب أردوغان بأن يلتفت إلى القصر الرئاسي وحاشيته قبل عقد الإصلاحات التي وعد بها. المافيا

وذكر تعقيباً على تعهدات أردوغان بالعمل على إصلاحات قانونية واقتصادية: “إذا أراد أردوغان إجراء تعديلات في الاقتصاد، فعليه أولاً البدء بهذه التعديلات من قصره الرئاسي، ومن مؤسسات الدولة والبلديات”.

اقرأ أيضاً: المليشيات الموالية لأنقرة تستولي على الزيت السوري لصالح تركيا

مضيفاً: “القصر الرئاسي ينفق يومياً 10 ملايين ليرة، فيما يقود رئيس بلدية مقاطعة تابعة لحزب أردوغان، سيارة قيمتها 4 ملايين ليرة”، مذكراً أردوغان بمقولة الشاعر والمتصوّف الفارسي، سعدي شيرازي، أنّه إذا كان السلطان يأكل تفاحة من حديقة الشعب فإنّ رجاله سيقتلعون الشجرة بأكملها.

من جهته، دعا رئيس حزب “المستقبل” التركي المعارض أحمد داوود أوغلو الرئيس رجب طيب أردوغان بـ”ردّ رادع” على تهديدات أحد زعماء المافيا في البلاد لزعيم حزب معارض، قائلاً: “لا يمكن لأحد إهانة وتهديد زعيم المعارضة الذي يتمتّع بمكانة دستوريّة، وهذا لا يقتصر عليه فقط بل على جميع القيادات السياسية”.

وأردف: “يتوجب على الرئيس أن يعطي رسالة مفادها أنّه هو المسؤول عن إدارة البلاد ولا يمكن إهانة وتهديد رئيس حزب سياسي، وتركيا تواجه اليوم مشكلات في عدم إقدام أردوغان على هذه الخطوة”.

وجاء ذلك عقب أن وجه زعيم المافيا، علاء الدين شاكيجي، الذي خرج من السجن في هذه السنة مستغلاً العفو العام، تهديدات لكمال كيليجدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، بعد أن انتقد الأخير أردوغان على الإصلاحات القضائية التي تعهد بها، وقال مخاطباً إياه: “هل ستتوقف عن إطلاق سراح زعماء المافيا ومهربي المخدرات والإبقاء على معتقلي الرأي والفكر؟”. المافيا

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

حزبان تركيان يُطالبان أردوغان بإصلاح قصره ومُواجهة المافيا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب