تحذيرات من عشرات البرامج الضّارة في الحاسوب | The Levant

تحذيرات من عشرات البرامج الضّارة في الحاسوب

تحذيرات من عشرات البرامج الضارة في الحاسوب
تحذيرات من عشرات البرامج الضارة في الحاسوب

لخداع الناس، يلجأ مشغلو “الروبوتات” الخبيثة لتثبيت برمجيات ضارة في أجهزة المستخدمين عن طريق خداعهم بعدّة طرق احتياليّة، مما يؤدّي إلى تلف “المحمول” مع أضرار جثيمة داخل النظام.  البرامج الضّارة

ومن خلال إطلاق حملات للبريد الإلكتروني العشوائي، يأمل مشغلو “الروبوتات” الخبيثة إصابة المستخدمين العشوائيين عبر شبكة الإنترنت.

حتى إنّ هذه العملية أصبحت رائجة على مستوى عالٍ، وتقوم “تلك الجماعات” بعقد شراكة على مستويات مع عصابات على الإنترنت، للاحتيال على الناس، حتّى في بعض الأحيان يتطلّب طلب “فدية”، والتي يُطلق عليها (سماسرة الوصول الأولي). 

ولتفادي تلك الاحتيالات، قام موقع “زد نت” (ZDNet) بنشر قائمة سلسلة من البرمجيات الضارة المعروفة التي استُخدمت على مدار العامين الماضيين لتثبيت برامج الفدية الضارة.

اقرأ: تقنية جديدة من غوغل.. (مظلّة شجرية) لتبريد المدن

وتعاون الموقع مع باحثين أمنيين من شركات مثل “أدفانسيد إنتيلجينس” (Advanced Intelligence)، و”باينري دفينس” (Binary Defence)، وسوفوس (Sophos).

وضمت القائمة أيضاً عشرات “البرامج الخبيثة”، ومنها: برامج “إيموتيت” (Emotet) والذي يعتبر من أخطر برامج الفدية في الوقت الحالي، و”تركبوت” (Trickbot) الذي يتصل أيضاً بإيموتيت، وبرامج أخرى مثل “بازر لودر” (BazarLoader)، و”كاكبوت” (QakBot)، و”إس دي بي بوت” (SDBBot)، و”دريديكس” (Dridex)، و”بور” (Buer)، و”بير سوفوس” (Per Sophos)، و”فوربيكس” (Phorpiex)، و”كوبال ستريك” (CobaltStrike). البرامج الضّارة

اقرأ: للتستّر على الفضيحة.. آبل تدفع 100 مليون دولار

ونصح الموقع مسؤولي النظام في الشركات، بمجرد اكتشاف أيّ من سلالات البرمجيات الضارة، التفرّغ للتصدّي لها، وإيقاف تشغيل الأنظمة، وتدقيق البرامج الخبيثة، وإزالتها كأولوية قصوى.

ويفضل على جميع المستخدمين عدم تحميل أيّ برنامج غير معروف على الإنترنت، لتفادي “الفيروسات” وحتى  لتفادي تهكير البريد الخاص بك، عبر برامج قد تكون  في معظم الأحيان احتيالة، كما يفضل تنزيل برنامج مضاد للفيروسات لضمان “عدم الاختراق”.  البرامج الضّارة

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تحذيرات من عشرات البرامج الضّارة في الحاسوب

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب