بعد حملة مداهمات في دير الزور.. وفد أمريكي وآخر عسكري يلتقيان قسد | The Levant

بعد حملة مداهمات في دير الزور.. وفد أمريكي وآخر عسكري يلتقيان قسد

بعد حملة مداهمات في دير الزور.. وفد أمريكي وآخر عسكري يلتقيان قسد
بعد حملة مداهمات في دير الزور.. وفد أمريكي وآخر عسكري يلتقيان قسد

تتسارع الأحداث بشكل متواتر في مناطق شرق سوريا، الواقعة تحت سيطرة قسد، سيما في ظلّ التصعيد الأخير ضدّ قواتها، بالتزامن مع تزايد نفوذ الميليشيات الإيرانية، والعمليات المتكرّرة لتنظيم داعش في المنطقة. حملة مداهمات

ولهذا السبب، اجتمع ممثلون عن الخارجية الأمريكية وآخرون عسكريون عن التحالف الدولي مع “قسد” وقادة من مجلس ديرالزور العسكري والمدني، صباح اليوم السبت، في قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

اقرأ المزيد: مجدّداً.. فرار قيادية في قسد نحو الميليشيات الإيرانية

والغاية من الاجتماع المعلن عنه، هو تبادل وجهات النظر، حول التطورات الأخيرة في مكافحة الإرهاب ضد خلايا نائمة لتنظيم “داعش”، وسبل دعم البنية التحتية للمنطقة.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد أكد كلا الجانبان الأمريكي و”التحالف الدولي” على استمرار دعمهما لـ”قسد” لوجستياً وعسكرياً، والمجلس المدني في دير الزور للنهوض بالمنطقة.

حقل نفط في سوريا

وكانت قوى الأمن الداخلي التابعة لـ”قسد”، قد داهمت وكراً لعصابة تقوم بأعمال السرقة والخطف في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، بحسب مصادر المرصد.

وتمكن الأمن الداخلي التابع لـ قسد من إلقاء القبض على رئيس العصابة الذي اعترف بالجرائم المنسوبة إلى مجموعته، إضافة إلى طلب فدية تقدر بـ20 مليون ليرة سورية مقابل الإفراج عن تاجر مختطف لديهم.

فيما قامت قوات سوريا الديمقراطية، مدعومة بمروحيات التحالف الدولي،بتنفيذ عملية مداهمة لبعض المنازل في مناطق خشام وجديد عكيدات والعزبة والمعيزيلة، في الريف الشمالي لمحافظة دير الزور.

اقرأ المزيد: تصاعد الاستياء الشعبي من قسد.. على خلفية تجنيد القاصرين

في سياق متصل، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية عدداً من الأشخاص من بينهم عنصر في صفوفها وشقيق قيادي ضمن مجلس دير الزور العسكري، بالإضافة إلى اعتقال موظف يعمل مع “الإدارة الذاتية” وعددا من الأشخاص لأسباب غير معروفة. حملة مداهمات

ليفانت– المرصد السوري لحقوق الإنسان

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بعد حملة مداهمات في دير الزور.. وفد أمريكي وآخر عسكري يلتقيان قسد

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب