اللجنة الدّولية ترفض الانتخابات الأولمبية العراقية | The Levant

اللجنة الدّولية ترفض الانتخابات الأولمبية العراقية

اللجنة الدّولية ترفض الانتخابات الأولمبية العراقية
اللجنة الدّولية ترفض الانتخابات الأولمبية العراقية

أثارت الانتخابات الأولمبيّة العراقية جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية، وذلك على خلفية رفض اللجنة الأولمبية الدولية الاعتراف بنتائج انتخابات اللجنة الأولمبية العراقية، نتيجة الفساد وعمليات التزوير. اللجنة الدّولية

ذكرت مصادر إعلام رياضية، أنّ اللجنة الأولمبية الدولية رفضت رفضاً قاطعاً، الاعتراف بنتائج انتخابات اللجنة الأولمبية العراقية.

وأشارت المصادر، إلى أنّ الرفض جاء عقب شكوى تقدّم فيها 19 عضواً في الجمعية العامة؛ بسبب الخروقات، وعميات التزوير التي حصلت في الانتخابات.

في حين أصدرت اللجنة الدولية بياناً رسمياً قالت فيه: ”درسنا بعناية الوضعية، وتوصلنا لاستنتاج مفاده أنّ هناك عدداً من القضايا الخطيرة للغاية التي أثيرت فيما يتعلّق بأهلية العديد من المرشحين وأعضاء الجمعية العامة الذين شاركوا في العملية الانتخابية، والتي لم يتم معالجتها بشكل كافٍ من الجهات المختصّة باللجنة الأولمبية الوطنية العراقية”.

اقرأ: زيدان: كلما أنظر إلى الجدول أشعر أنه مزدحم.. إنه جنوني

وأضاف البيان، أنّ الخروقات تعود للنظام الأساسي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية والميثاق الأولمبي (خاصة الفقرة 1.5 من ملحق القواعد 27 و28 والتي تنصّ: ”المسؤولون وأعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية يجب أن يتم انتخابهم وفقاً للنظام الأساسي للجنة الأولمبية الوطنية“.

اقرأ: النرويجي (هالاند) يفوز بجائزة الفتى الذهبي لعام 2020

وشدّد بيان اللجنة الدولية، أنّه “بالنظر لما ورد، نأسف لإبلاغكم بأنّ اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي ليسا في وضع يسمح لهما بالاعتراف بنتائج هذه العملية الانتخابيّة”. اللجنة الدّولية

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

اللجنة الدّولية ترفض الانتخابات الأولمبية العراقية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب