العاهل السعودي: مجموعة العشرين أثبتت قدرتها على تظافر الجهود | The Levant

العاهل السعودي: مجموعة العشرين أثبتت قدرتها على تظافر الجهود

العاهل السعودي: مجموعة العشرين أثبتت قدرتها على تظافر الجهود
العاهل السعودي: مجموعة العشرين أثبتت قدرتها على تظافر الجهود

قال  العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في تغريدة علة “تويتر”، قبيل افتتاح مجموعة العشرين، التي تستضيفها المملكة افتراضياً هذا العام نظراً لظروف تفشي جائحة كورونا، إن “مسؤوليتنا كانت وستظل هي المضي قدماُ نحو مستقبل أفضل”، وأضاف أن “مجموعة العشرين أثبتت قدرتها على تخفيف آثار جائحة كورونا”.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز، السبت، إن السعودية تسعد باجتماع قادة دول مجموعة العشرين، مؤكداً أن مجموعة العشرين أثبتت قوتها وقدرتها على تظافر الجهود.

ويرأس الملك سلمان، أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات القمة التي ستعقد بشكل افتراضي، في ضوء الأوضاع العالمية المرتبطة بوباء كورونا، وذلك بمشاركة عدد من قادة الدول، ومنظمات دولية وإقليمية.

المزيد  انطلاق قمة لقادة مجموعة العشرين تستضيفها السعودية (إفتراضياً)

حيث تستضيف الرياض، اليوم وغداً، قمة لقادة مجموعة العشرين، هي الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي. تسعى القمة لإيجاد توافق دولي حول القضايا الاقتصادية المطروحة في جدول الأعمال.

وكان قد وجّه رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الشكر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على ترؤس المملكة قمة مجموعة العشرين.

وأشار إلى التقدم الحاصل في إجراءات اللقاح في بريطانيا، إلى جانب إقرار بلاده خطة من 10 نقاط لإحداث ثورة صناعية في المملكة المتحدة.

وقال جونسون إن “مصيرنا في أيدي بعضنا البعض، ولقد شهدنا تطورات إيجابية تتعلق بلقاح كورونا في العالم، وقد حصل تقدم في هذا الجانب، وأود أن أرى دول المجموعة في دعم هذه الإجراءات الرامية إلى توفير اللقاح”.

من جانبه، قال وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، إن مجموعة العشرين هذا العام قامت بما لم يتم سابقا لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف وزير الاستثمار السعودي أن “الاقتصاد العالمي سينكمش بأقل مما كان متوقعا سابقا”.

المزيد  مجموعة العشرين: اتفاق على إطار عمل لإعادة هيكلة ديون الحكومات

وأضاف الفالح في مؤتمر صحافي على هامش قمة مجموعة العشرين التي ترأسها السعودية، اليوم السبت، أن 21 مليار دولار جرى تخصيصها لدعم جهود التوصل إلى لقاح لمرض كوفيد – 19.

وأوضح الفالح أن 11 تريليون دولار رصدت لمساعدة الاقتصاد العالمي، على مواجهة التحديات الماثلة والتي لا تقف على الجائحة فحسب.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

العاهل السعودي: مجموعة العشرين أثبتت قدرتها على تظافر الجهود

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب