إدلب.. 12 وفاة بكورونا واشتباكات متواصلة بين الفصائل والنظام | The Levant

إدلب.. 12 وفاة بكورونا واشتباكات متواصلة بين الفصائل والنظام

إدلب.. 12 وفاة بكورونا واشتباكات متواصلة بين الفصائل والنظام
إدلب.. 12 وفاة بكورونا واشتباكات متواصلة بين الفصائل والنظام

تواصلت الاشتباكات على محور الفطيرة بجبل الزاوية ضمن ريف إدلب الجنوبي، بين قوات النظام والميليشيات التابعة لها من جهة، والفصائل المتطرّفة من جهة أخرى. إدلب

 وترافقت الاشتباكات مع قصف واستهدافات متبادلة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، حيث استمرّت الاشتباكات منذ بعد منتصف الليل حتى ساعات الصباح الأولى.

اقرأ المزيد: كورونا يجتاح إدلب.. وإصابة 17% من الطواقم الطبية

وكان النظام السوري قد جدّد قصفه على مناطق جبل الزاوية، يوم أمس، فيما أطلقت القوات التركية  3 قذائف مدفعية على سراقب الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أشار إلى المرصد إلى تحليق طائرة حربية يرجح أنها روسية في أجواء ريف إدلب، تزامناً مع تحليق طائرة استطلاع روسية في سماء المنطقة.

كما أكد في وقت سابق من يوم الخميس، شن قوات النظام قصفاً برياً على مناطق في بينين والفطيرة وكنصفرة وسفوهن وفليفل، ضمن ريف إدلب الجنوبي.

في سياق متصل، جرت استهدافات متبادلة بين قوات النظام من جهة، والفصائل من جهة أخرى، حيث قصفت الأولى مواقع الفصائل غرب مدينة سراقب، فيما ردت الفصائل بالقصف على مواقع قوات النظام في المدينة ومحيطها، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

جدير بالذكر أنّه توفي 12 مواطناً ممن أصيبوا بفيروس “كورونا”، يوم أمس، في إدلب وريفها، الخاضعة لنفوذ هيئة تحرير الشام والفصائل، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 115 شخصاً في شمال غربي سوريا.

وبحسب المصادر الطبية، فقد سجّل أكثر من 13 ألف حالة إصابة بالفيروس، أعلن عن شفاء نحو 5 آلاف منها.

اقرأ المزيد: كيف احتكرت تركيا موارد إدلب مستعينةً بذراعها العسكري (هتش)؟

يشار إلى أنّ المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار إلى تفشي الوباء في عموم مناطق شمال غرب سوريا الخاضعة لنفوذ الفصائل الموالية لتركيا، وهيئة تحرير الشام والفصائل، تزامناً مع عدم قدرة المراكز الصحية على استيعاب أعداد المرضى. إدلب

ليفانت- وكالات

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

إدلب.. 12 وفاة بكورونا واشتباكات متواصلة بين الفصائل والنظام

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب