وزارة التربية... تأكيد 41 إصابة كورونا في مدارس النظام السوري | The Levant

وزارة التربية… تأكيد 41 إصابة كورونا في مدارس النظام السوري

وزارة التربية... تأكيد 41 إصابة كورونا في مدارس النظام السوري
وزارة التربية... تأكيد 41 إصابة كورونا في مدارس النظام السوري

رغم الاستنكار الكبير الذي لقيه قرار إعادة افتتاح المدارس في سوريا، وانتشار جائحة كورونا في البلاد، إلا أن وزارة التربية التابعة للنظام لم تستنجب للمناشدات التي أطلقها أكاديميون سوريون، من بينهم العميد السابق لكلية الطب البشري، وبدأت العام الدراسي بالفعل قبل نحو أسبوعين.

وأكّدت وزارة التربية التابعة للنظام السوري، أن عدد الإصابات الموثّقة بفيروس كورونا المستجد في مدارس البلاد بلغ 41 إصابة، حتى يوم أمس الثلاثاء، وفق ما نقله موقع روسيا اليوم.

اقرأ المزيد: سوريا..كورونا يتفشّى والمنظومة الطبية عاجزة

كذلك، أشارت مديرية الصحة المدرسية في الوزارة أن الإصابات تشمل الطلاب والأطر التعليمية والإدارية العاملة في مدارس البلاد.

كما كشفت خريطة توزع الإصابات، التي نشرتها صفحة الوزارة على فيسبوك عن كون مدارس ريف دمشق قد جاءت أولًا في توزع الإصابات بـ17 حالة، تلتها دمشق بـ6 إصابات، ثم حمص بـ5 حالات، بينما تم تسجيل 4 إصابات في كل من محافظتي طرطوس، وحلب، وإصابتين في كل من حماة والسويداء، وإصابة واحدة في القنيطرة.

في سياق متصل، أعلنت الوزارة إنه “لم تسجل أي إصابة حتى الآن في محافظات درعا، اللاذقية، الحسكة، الرقة ودير الزور” وأن “الوضع الصحي للطلاب والمعلمين المصابين جيد” وأشارت إلى أن “غالبية الحالات أعراضها خفيفة جداً، لا تتطلب دخول المشفى وهي بالحجر المنزلي حالياً”.

وكان مسؤول الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، مارك لوكوك قد أفاد قبل نحو أسبوعين، بأن التقارير الواردة من داخل سوريا تشير إلى أن حالات الإصابة بكوفيد 19 أعلى بكثير من الحالات المؤكدة المبلغ عنها، وعددها 3628 حالة.

اقرأ المزيد: الأمم المتحدة: كورونا حرم مليون طفل سوري من المساعدات الغذائية

كما نقلت منظمة هيومن رايتس ووتش عن ممرضين وأطباء سوريين في تقرير نشرته حديثاً، أن المشافي الحكومية الجاهزة للتعامل مع حالات كوفيد-19 تخطّت قدرتها الاستيعابية، في حين لا تملك غيرها من المستشفيات البنية التحتية اللازمة، وعزوا ذلك إلى عدم توفّر قوارير الأوكسيجين وأجهزة التنفس الاصطناعي والأسرة.

ليفانت- روسيا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

وزارة التربية… تأكيد 41 إصابة كورونا في مدارس النظام السوري

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب