والدة الطفل السوري المغتصب في لبنان تتنازل عن حقّها | The Levant

والدة الطفل السوري المغتصب في لبنان تتنازل عن حقّها

والدة الطفل السوري المغتصب في لبنان تتنازل عن حقها
والدة الطفل السوري المغتصب في لبنان تتنازل عن حقها

بعد مضي أشهر على قضية اغتصاب الطفل السوري، والتي هزّت المجتمع السوري واللبناني، على حدّ سواء، أورد الإعلامي اللبناني “جو معلوف” معلومات تفيد تنازل والدة الطفل الذي تعرّض للتحرّش والاغتصاب في “لبنان” عن حقّها الشخصي في الدعوى التي رفعت ضد الجناة المتورّطين بالقضية. الطفل السوري 

ومن خلال تويتر، نشر “معلوف” عبر صفحته صورة لورقة تحمل فيها توقيع الأم وإسقاطها حقّها الشخصي في الدعوى، وعلق الإعلامي على ورقة التنازل، أنّ الوالدة المؤتمنة على براءة وطفولة وطهارة ابنها تنازلت عن محاسبة كل مجرم سلب منه طفولته، وأردف، أنّ الطفل السوري ضحية والدته وأنّه تم الاعتداء عليه مرتين، الأولى جسدياً ونفسياً، والثانية من والدته التي لم تقاتل حتى النهاية من أجل حق ابنها.

كما علق عضو مجلس النواب اللبناني “بولا يعقوبيان” على ما نشره “معلوف” بقولها: “إنّ الجميع لم يتمكنوا من حماية الضعيف في لبنان”، مشيرة إلى أنّه من غير المعروف كمية الضغط والترهيب الذي قد تكون تعرّضت له الأم لتتنازل عن حقها.

اقرأ: طلبت الطلاق بسبب إصرار زوجها على تسمية توأمها بـ”عبسي” و”نامق”

وفي ردود الفعل أيضاً على تنازل والدة الطفل، شكرت الممثلة السورية “كندة علوش” -من مصر- ”يعقوبيان” على موقفها، وعلقت على الخبر بأنّه طعنة جديدة للضحية لا تقلّ قساوة عن جريمة الاعتداء وضياع العدل، وفق وصفها، ولم يتّضح بعد إن كان تنازل الأم يبرّئ الجناة أم أنّهم سوف يحاكمون بدعوى الحق العام.

اقرأ: خطف طفل مصري بغية “فدية ماليّة”

يذكر أنّ المقطع المصوّر تم تداوله في حزيران الفائت، ووثق فيه جريمة الاعتداء على الطفل في بلدة “سحمر” في “البقاع الغربي” بـ”لبنان”، على يد شبان من البلدة، وذلك خلال عمله في معصرة للزيتون قبل مايقارب عامين، فيما أعلنت قوى الأمن اللبنانية حينها اعتقال أحد المتورّطين بالجريمة. الطفل السوري 

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

والدة الطفل السوري المغتصب في لبنان تتنازل عن حقّها

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب