نشطاء أرمن-أمريكيون ينجحون في إنهاء اتفاق بين شركة ضغط وتركيا | The Levant

نشطاء أرمن-أمريكيون ينجحون في إنهاء اتفاق بين شركة ضغط وتركيا

نشطاء أرمن-أمريكيون ينجحون في إنهاء اتفاق بين شركة ضغط وتركيا
نشطاء أرمن-أمريكيون ينجحون في إنهاء اتفاق بين شركة ضغط وتركيا

قامت اللجنة الوطنية الأرمنية والجمعية الأرمنية الأميركية، بالضغط على شركة ميركوري بابليك أفيرز، من خلال تنظيم احتجاجات خارج مكاتبها في واشنطن ولوس أنجلوس وحث عملاء ميركوري على قطع العلاقات مع الشركة إذا استمرت في تمثيل تركيا. شركة ضغط

ومع بداية الصراع، عمل النشطاء الأرمن الأميركيون على حرمان أذربيجان وتركيا من بعض أسلحة قوتهم في أميركا وهي جماعات الضغط.

حيث قطعت شركة الضغط ميركوري بابليك أفيرز، العلاقات مع الحكومة التركية بعد الحملة شنّها نشطاء أرمن-أمريكيون غاضبون من دعم تركيا لأذربيجان في صراعها مع أرمينيا في إقليم ناغورنو كراباخ، وفقاً لمجلة “بوليتيكو”.

ويعتبر قرار الشركة بإلغاء عقدها، الذي تبلغ قيمته مليون دولار، مع أنقرة، انتصارًا لأرمينيا في الصراع الدائر مع أذربيجان وتركيا في واشنطن.

المزيد  أقطاي: تركيا لن تتردد في إرسال قوات إذا طلبت أذربيجان ذلك

وبالرغم من توقيع هدنة بين الطرفين في 10 أكتوبر الجاري، إلا أن المعارك لازالت مستمرة بين الطرفين، وسقط العشرات من الضحايا من المدنيين من البلدين.

ومنذ 27 سبتمبر الماضي، تجدد الصراع بين أرمينيا وأذربيجان حول إقليم قره باغ، وأعلنت تركيا دعمها لباكو وبدأت تزودها بالأسلحة والطائرات والمرتزقة السوريين.

وقال رئيس مجلس ولاية كاليفورنيا أنتوني ريندون، و 16 مشرعًا آخر في الولاية، إنهم لن يتعاملوا مع الشركة طالما أنها تمثل تركيا، كما منطقة كلية المجتمع في لوس أنجلوس شركة ميركوري بأنها “ستبدأ في ممارسة شرط الإنهاء خلال 30 يومًا” إذا ظلت في التعامل مع تركيا.

المزيد  كندا تحذّر تركيا من التدخل بالصراع بين أرمينيا وأذربيجان

وكان لهذه الحملة تأثير كبير، فقد كتبت كاثرين بارغر، رئيسة مجلس المشرفين في مقاطعة لوس أنجلوس، وهيلدا سوليس، المشرفة ووزيرة العمل السابقة في إدارة أوباما، إلى ميركوري يوم الأربعاء لحث الشركة على “قطع أي علاقات تجارية على الفور مع جمهورية تركيا. شركة ضغط

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

نشطاء أرمن-أمريكيون ينجحون في إنهاء اتفاق بين شركة ضغط وتركيا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب