ناصر الخليفي قد يُسجن على خلفية قضايا فساد الـ"فيفا" | The Levant

ناصر الخليفي قد يُسجن على خلفية قضايا فساد الـ”فيفا”

ناصر الخليفي قد يُسجن على خلفية قضايا فساد الـ"فيفا"
ناصر الخليفي قد يُسجن على خلفية قضايا فساد الـ"فيفا"

وصف الإعلامي الإنجليزي، كير ريدينغ، رئيس التحرير السابق لمجلة “وورلد سوكر” قضية الخليفي بأكبر فضيحة في العالم المعاصر، وقال: يسعى الاتحاد الدولي “فيفا” لتضييق الخناق على المسؤولين الفاسدين عبر الأنظمة واللوائح، هذه التصرفات أفقدت كرة القدم مصداقيتها، ومشكلة “فيفا” سابقاً كانت في امتلاك رئيسه والأعضاء واللجنة التنفيذية للسلطة، وتغيرت الأمور مؤخراً مع قدوم إنفانتينو، ومع هذه التغييرات كان لابد من معاقبة الفاسدين ومحاسبتهم. ناصر الخليفي

حيث يواجه مسؤولان في كرة القدم، خطر دخول السجن للمرة الأولى في أوروبا، ضمن فضيحة فساد الاتحاد الدولي “فيفا”، عندما تصدر محكمة سويسرية، اليوم الجمعة، حكمها بحق القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ومجموعة “بي إن” الإعلامية، والفرنسي جيروم فالك، الأمين العام السابق للاتحاد الدولي، في قضية حقوق نقل تلفزيوني لمونديالي 2026 و2030.

المزيد  المدعي العام السويسري يطالب بسجن الخليفي بقضية “فساد الفيفا”

وكانت النيابة العامة السويسرية طالبت بسجن الخليفي لمدة 28 شهراً، وفالك ثلاث سنوات، وديريس 30 شهراً، مع وقف تنفيذ جزئي بالنسبة لكل منهم.

وهذه هي أول مطالبة بالسجن على الأراضي الأوروبية في الفضائح المتعددة التي هزت كرة القدم العالمية عام 2015، بعد إدانة العديد من المسؤولين السابقين في أميركا الجنوبية والولايات المتحدة وسجنهم.

يذكر أن محكمة بيلينزونا الفدرالية ستصدر حكمها الساعة 13:30 (12:30 بتوقيت غرينيتش) بحق فالك والخليفي اللذين تم الاستماع إليهما لمدة عشرة أيام في سبتمبر، بالإضافة إلى رجل الإعمال اليوناني دينوس ديريس الذي لم يمثل أمامها لأسباب صحية.

فيما تتهم الخليفي، أحد أكثر الشخصيات نفوذاً في عالم كرة القدم، بـ«”تحريض فالك على ارتكاب سوء إدارة إجرامي مشدّد” وإدارة غير نزيهة.

المزيد  محاكمة القطري ناصر الخليفي بتهمة الرشوة والفساد

وتتهم النيابة فالك بالحصول من الخليفي على الاستخدام الحصري لفيلا فاخرة في جزيرة سردينيا الإيطالية، مقابل دعمه في حصول شبكة «بي إن» على حقوق البث التلفزيوني لمونديالي 2026 و2030 في منطقتي الشرق الاوسط وشمال إفريقيا. ناصر الخليفي

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

ناصر الخليفي قد يُسجن على خلفية قضايا فساد الـ”فيفا”

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب