ميزة Neighborhoods .. جديد فيسبوك للتجمّعات الصغيرة | The Levant

ميزة Neighborhoods .. جديد فيسبوك للتجمّعات الصغيرة

ميزة Neighborhoods .. جديد فيسبوك للتجمّعات الصغيرة
ميزة Neighborhoods .. جديد فيسبوك للتجمّعات الصغيرة

قالت شركة فيسبوك إنها تعكف على اختبار ميزة جديدة، تُشجِّع المستخدمين على نشر الأخبار ومشاركتها، في شبكات اجتماعية مُصغرة، تُركز على مناطق جغرافية صغيرة.

حيث يجري حالياً اختبار الميزة – المسماة (الأحياء) Neighborhoods – في منطقة واحدة فقط، وهي كالغاري في كندا، ولكن من المحتمل أن تتيح فيسبوك الوصول إلى الميزة للمزيد من المستخدمين إن نجح الاختبار الأولي. مع الإشارة إلى أن شبكة اجتماعية أخرى، هي: Nextdoor، يُقال: إنها تسعى إلى اكتتاب عام بتقييم يتراوح بين 4 مليارات، و 5 مليارات دولار أمريكي.

اقرأ المزيد: فيسبوك تتيح للمشرفين على المجموعات نفوذاً أوسع

وبهذا الصّدد، نشر مستشار وسائل الإعلام الاجتماعية (مات نافارا) يوم الثلاثاء لقطات شاشة من ميزة (الأحياء) الجديدة من فيسبوك على موقع تويتر. ومع ذلك، فقد رُصدت نسخة مُبكرة من الميزة في شهر أيار/ مايو الماضي.

كما يمكن للمستخدمين إنشاء ملفات تعريف خاصة، تشارك معلومات محدودة مع جيرانهم، في حين تستخدم فيسبوك بيانات الموقع التفصيلية التي يجمعها من المسجلين لتقديم إعلانات “أكثر صلة”.

اقرأ المزيد: فيسبوك تختبر دمج واتساب مع ماسنجر

إلى ذلك، تُظهر لقطات الشاشة التي نشرها نافارا عملية الإعداد للميزة، حيث تطلب فيسبوك من المستخدمين “التواصل مع الجيران”. ويحتاج المستخدمون إلى تأكيد موقعهم لإتمام المطابقة مع منطقتهم، مع إمكانية إبطال الوصول إلى هذه البيانات بعد ذلك. ثم إنشاء ملف تعريف محدود يمكن للجيران مشاهدته، حتى لو لم يكونوا أصدقاء على فيسبوك.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

ميزة Neighborhoods .. جديد فيسبوك للتجمّعات الصغيرة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب