ميزات جديدة في "ويندوز 10" للتسوّق الإلكتروني الآمن | The Levant

ميزات جديدة في “ويندوز 10” للتسوّق الإلكتروني الآمن

ميزات جديدة في "ويندوز 10" للتسوّق الإلكتروني الآمن
ميزات جديدة في "ويندوز 10" للتسوّق الإلكتروني الآمن

من شأن التحديث الجديد على “ويندوز 10” تطوير ميزة نسخ ولصق المحتوى سحابياً بين الأجهزة المختلفة بكل سهولة، وهي ميزة اسمها Cloud Clipboard كانت “مايكروسوفت” قد قدمتها في العام 2018.

وكانت هذه الميزة موجودة عبر الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “ويندوز 10″، ولكنها ستدعم الآن الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل “آندرويد” أيضاً، وذلك من خلال تطبيق “لوحة مفاتيح سويفت كي” SwiftKey Keyboard المجاني الذي يُعتبر لوحة مفاتيح بديلة للوحة المفاتيح القياسية، يستطيع تعلم أسلوب كتابة المستخدم وتنبؤ الكلمات المقبلة ذات الصلة وفقا لعادات الكتابة، وذلك بهدف رفع سرعة الكتابة وخفض نسبة الأخطاء الإملائية.

اقرأ المزيد: مقارنة بين نسخة ويندوز 10 الأصليّة والمقرصنة

حيث سيكون بمقدور المستخدمين نسخ النصوص والمحتوى من كومبيوتراتهم الشخصية ومن ثم استخدام الهواتف الجوالة أو الأجهزة اللوحية ولصقها بكل سهولة.

كما سيكون بالإمكان نسخ المحتوى من الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية ولصقه في الكومبيوتر الشخصي، الأمر الذي يرفع سرعة الإنتاجية والعمل عبر العديد من البرامج والتطبيقات، عوضا عن الحاجة لنسخ المحتوى وإرساله إلى بريد المستخدم أو عبر تطبيقات التراسل، ومن ثم نسخه من هناك ولصقه في الجهاز الآخر، وما يصاحب ذلك من إرسال خاطئ لعناوين مشابهة أو المخاطرة بسرية المعلومات الخاصة ببيئة العمل.

إلى ذلك، سيحصل مستخدمو “لوحة مفاتيح سويفت كي” على شريط أدوات يعرض المحتوى الذي تمّ نسخه من الأجهزة الأخرى لتسهيل اختيار ما يلزم، وسيقدّم الشريط لوحة تخزن أحدث الصور المنسوخة و25 إدخالاً للاختيار من بينها.

اقرأ المزيد: جديد مايكروسوفت.. تخصيص رحلات طيران”صديقة للبيئة” لموظّفيها

في السياق ذاته، سيحصل متصفح “مايكروسوفت إيدج” Microsoft Edge أيضاً على مزايا عديدة في التحديث المدمج مع تحديث “ويندوز 10”. وتهدف هذه المزايا الجديدة إلى جعل التسوق عبر الإنترنت أسهل وأكثر أماناً، من بينها ميزة مقارنة الأسعار Price Comparison التي تساعد المستخدم في العثور على أفضل سعر أثناء التسوق إلكترونياً. ويمكن مقارنة سعر المنتج المرغوب عبر مواقع التجارة الإلكترونية المختلفة بنقرة واحدة، دون أي عناء أو الحاجة للذهاب إلى مواقع تلك المتاجر للمقارنة.

وتجدر لإشارة إلى أنّ النظام، لن يزعج المستخدم بالتنبيهات المتكررة في حال تفعيل “نمط التركيز” Focus Mode، وتم تطوير “لوحة التحكم” Control Panel لتصبح أكثر تناغماً من السابق، مع إضافة القدرة على تغيير تردد عرض الصورة على الشاشة من داخل هذه اللوحة، عوضاً عن تشغيل برنامج مستقل خاص بها كما كان الحال في السابق. وسيعرض النظام البرامج التي تعمل في الخلفية إلى جانب التبويبات الخاصة بمتصفح “إيدج” لدى الضغط على زري Alt وTab.

ليفانت- وكالات

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

No Content Available

ميزات جديدة في “ويندوز 10” للتسوّق الإلكتروني الآمن

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب