منبج .. قتلى وجرحى جرّاء استهداف طبيب بعد رفضه دفع الزكاة لـ داعش | The Levant

منبج .. قتلى وجرحى جرّاء استهداف طبيب بعد رفضه دفع الزكاة لـ داعش

منبج .. قتلى وجرحى جرّاء استهداف طبيب بعد رفضه دفع الزكاة لـ داعش
منبج .. قتلى وجرحى جرّاء استهداف طبيب بعد رفضه دفع الزكاة لـ داعش

بعد أن شهدت مدينة منبج تصعيداً كبيراً، نتيجة الاشتباكات بين الفصائل الموالية لتركيا والقوات الكردية، بدأت تعاني من حوادث وانفجارات كتلك التي تشهدها باقي مناطق الشمال السوري الغارق في الفوضى.

وفي هذا الإطار، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ انفجاراً متوسط الشدة وقع يوم أمس في مدينة منبج، الخاضعة لسيطرة قوات مجلس “منبج العسكري”، في ريف حلب الشمالي الشرقي.

اقرأ المزيد: مجدّداً.. اشتباكات بين “الميليشيات التركية” ومجلس منبج العسكري

وتبيّن لاحقاً أنّ الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة، ألصقت في أسفل سيارة طبيب قرب الصيدلية المركزية في منبج، انفجرت وتسبّبت بمقتل شخص، وإصابة 4 آخرين، وأشار المرصد إلى أنّ الطبيب الذي جرى استهداف سيارته، كان قد تلقى تهديداً من خلايا تنظيم “داعش” لرفضه دفع مبلغ مالي كـ”زكاة”، على حدّ وصفهم.

وكانت وكالة “هاوار” التابعة لـ”الإدارة الذاتية”، قد أفادت يوم أمس الثلاثاء، أنّ عبوة ناسفة بسيارة مدنية خلف الصيدلية المركزية، عند كراج قرى الريف الجنوبي وسط مدينة منبج، ما أسفر عن وقوع خمس إصابات في صفوف المدنيين، بينهم طفل.

في سياق متصل، نفذت القوات التركية المتمركزة في قاعدة قرية “الشيخ ناصر”، قصفاً مدفعياً، استهدف قرية الكاوكلي شرق مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

كما استهدف عناصر “مجلس الباب العسكري” التابع لـ”قسد” بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، مواقع الفصائل الموالية لتركيا في المنطقة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

اقرأ المزيد: منبج.. محاولات تركية للانقلاب على الاتفاق مع روسيا

جدير بالذكر أنّ اشتباكات متقطعة كانت قد اندلعت بين قوات “مجلس منبج العسكري” من جهة، وفصائل “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة من جهة أُخرى، قرب قرية البوغاز غربي مدينة منبج شمال شرق حلب.

ووقعت الخلافات، على خلفية قيام الفصائل بعملية تسلّل نفّذتها عناصر الأخيرة على مواقع الأولى، في محوري عرب حسن والجات عند نهر الساجور في الريف الشمالي لمدينة منبج شمال شرق حلب.

ليفانت- متابعات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

منبج .. قتلى وجرحى جرّاء استهداف طبيب بعد رفضه دفع الزكاة لـ داعش

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب