مقتل 3 موالين لحزب الله جرّاء الغارة الإسرائيلية على القنيطرة | The Levant

مقتل 3 موالين لحزب الله جرّاء الغارة الإسرائيلية على القنيطرة

مقتل 3 موالين لحزب الله خلال الغارة الإسرائيلية على القنيطرة
مقتل 3 موالين لحزب الله خلال الغارة الإسرائيلية على القنيطرة

أفاد موقع العربية نت أنّ الضربة التي استهدفت ليل الثلاثاء – الأربعاء، منطقة القنيطرة جنوب سوريا،أسفرت عن مقتل 3 من المجموعات الموالية لحزب الله اللبناني، أحدهم من حملة الجنسية السورية والبقية لا يعرف حتى اللحظة ما إذا كانوا سوريين أم من جنسيات أجنبية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ ريف القنيطرة يشهد تواجداً كبيراً لميليشيات حزب الله اللبناني والميليشيات الموالية للإيرانيين. حيث شهدت المنطقة استهدافات متكررة لهم.

اقرأ المزيد: سوريا.. الغارة الإسرائيلية الأخيرة تزامنت مع ذكرى هجمات سبتمبر

وكانت إسرائيل قد كثّفت خلال الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ تلك الضربات، إلا أنها تؤكّد أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني.

في سياق متصل، سبق وأن قامت طائرات هليكوبتر إسرائيلية باستهداف 3 مواقع في القنيطرة جنوب غربي سوريا، بصواريخ موجهة مضادة للدبابات، أثناء شهر تموز/ يوليو المنصرم.

وأكّد المرصد حينها أن انفجارات عنيفة، دوت نتيجة قصف من مروحيات إسرائيلية، استهدفت أحد المواقع العسكرية التابعة لقوات النظام والميليشيات الموالية لإيران قرب بلدة حضر بريف القنيطرة، ما تسبب باشتعال النيران في الموقع.

اقرأ المزيد: وزير الدفاع الإسرائيلي: لن نسمح لحزب الله أو إيران بالتموضع عند حدود الجولان

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، قد صرّح خلال حوار مع قناة “كان”، صباح يوم أمس الأربعاء: “لن أقدم التفاصيل بشأن من أطلق النار الليلة الماضية. لن نسمح للعملاء الإرهابيين من حزب الله أو إيران بالتموضع عند حدود الجولان وسنفعل ما يلزم لطردهم من هناك”.

وجاء ذلك في إطار ما اعتبر تلميحاً من قبل وزير الدفاع الإسرائيلي، إلى وقوف تل أبيب وراء الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له محافظة القنيطرة السورية، مساء يوم الثلاثاء.

ليفانت- العربية نت

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مقتل 3 موالين لحزب الله جرّاء الغارة الإسرائيلية على القنيطرة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب