معسكر تدريبي بإشراف القواّت الأميركية في الحسكة | The Levant

معسكر تدريبي بإشراف القواّت الأميركية في الحسكة

معسكر تدريبي بإشراف القواّت الأميركية في الحسكة
معسكر تدريبي بإشراف القواّت الأميركية في الحسكة

أفادت مصادر إعلاميّة محليّة أنّ القوات الأميركية كثّفت من تدريباتها في المعسكر الجديد، لتدريب عناصر القوات الكردية بهدف مراقبة الحدود واستخدام الطائرات المسيّرة. 

وأضافت المصادر، أنّ القوات الأميركية استقدمت آليات حفر ورافعات ثقيلة للبدء بعملية إنشاء معسكر تدريبي قرب مطار اليعربية، بإشراف من القوّات الأميركية.

يأتي ذلك بعد أياّم قليلة على إنشاء “التحالف” مطاراً جديداً جنوبي اليعربية بريف الحسكة الشمالي الشرقي، قرب الحدود العراقية- السورية.

وتبلغ مساحة المعسكر الجديد حوالي 10 هكتارات، وتهدف التدريبات إلى مراقبة الحدود بين سورية – والعراق، إلى جانب تنفيذ عمليات إنزال مظلي، والتعامل مع أجهزة التعقب والمتابعة المقدمة من التحالف، واستخدام طائرات الدرون وصيانتها، حيث من المتوقع أن تبدأ الدفعة الأولى تدريباتها مطلع الشهر المقبل.

اقرأ: اعتقالات ومداهمات في قدسيا..بعد اغتيال مفتي دمشق

ومن جهة أخرى، تسلّل شخصان مجهولان إلى القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي، في ريف الحسكة، واشتبكوا مع عناصر من قوات سوريا الديمقراطية – قسد، مما أدّى إلى مقتلهما.

اقرأ: انفجار في درعا.. ومقتل رئيس مجلس الصنمين

وتعتبر قاعدة “الشدّادي”، بين محافظتي الحسكة ودير الزور، من أهم القواعد الأمريكية، شرقي الفرات السوري، وتضم مهبطاً للطائرات المروحية ومعسكر للتدريب. 

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

معسكر تدريبي بإشراف القواّت الأميركية في الحسكة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب