مصادر ترجّح استئناف لقاح "أسترازينيكا" في أمريكا | The Levant

مصادر ترجّح استئناف لقاح “أسترازينيكا” في أمريكا

مصادر ترجح استئناف لقاح "أسترازينيكا" في أمريكا
مصادر ترجح استئناف لقاح "أسترازينيكا" في أمريكا

بعد أن استكملت إدارة الغذاء والدواء الأميركية مراجعتها لمرض خطير، ظهر خلال التجارب الأولية على لقاح فيروس كورونا، رجّحت العديد من المصادر استئناف شركة “أسترازينيكا” تجربتها على اللقاح، في الولايات المتّحدة الأمريكية.

وكانت شركة “أسترازينيكا” علقت تجاربها على اللقاح، منذ 6 سبتمبر، بعد أن أصيب أحد المشاركين في تجربة الشركة في المملكة المتحدة بمرض يشتبه في أنّه اضطراب التهابي نادر في العمود الفقري يسمى التهاب النخاع المستعرض.

وعلى الرغم من الضغط لإجراء دراسات أعمق بعد ظهور حالتين من المرض العصبي الخطير، استأنفت شركة أسترازينيكا التجارب في بريطانيا والبرازيل والهند وجنوب أفريقيا، مع استمرار تعليقها في أمريكا.

وسبق أن صرّحت شركة “أسترازينيكا” التي تقود مشروع اللقاح، بالشراكة مع جامعة أوكسفورد، أنّ تعليق الاختبارات إجراء روتيني يهدف إلى الحفاظ على نزاهة التجارب.

ووفقاً لمسودة نموذج الموافقة المحدث، بين الولايات المتحدة الأمريكية، وشركة “أسترازينيك” الذي قالت رويترز إنّها اطلعت عليه، قد تعود الشركة لتجاربها مجدّداً في أمريكا.

اقرأ: فتاة عمرها 14 عاماً.. تكتشف علاجاً قد يُغيّر مجريات معركة كورونا

لكن الولايات المتّحدة الأمريكية، ستراقب التجارب عن كثب للفرد المتأثر والمشاركين الآخرين، لضمان عملية التجارب السريرية على لقاح فيروس كورونا.

اقرأ: بريطانيا تجري تجارب على متطوعين مستعدين للإصابة عمداً بكورونا

وتسعى شركات الأدوية في مختلف دول العالم، إلى التوصل للقاح قادر على مواجهة فيروس كورونا، ومن بين تلك الشركات “CanSino” الصينية، والشركة الأمريكية “Johnson & Johnson”، بالإضافة إلى اللقاح الروسي “سبوتنيك V”، الذي أنتجه مركز الأبحاث الروسي، إضافة إلى شركة “أسترازينيك” الإنجليزية- السويدية.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مصادر ترجّح استئناف لقاح “أسترازينيكا” في أمريكا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب