مسلسل التفجيرات في الباب.. 18 قتيلاً حتى اللحظة | The Levant

مسلسل التفجيرات في الباب.. 18 قتيلاً حتى اللحظة

مسلسل التفجيرات في الباب.. 18 قتيلاً حتى اللحظة
مسلسل التفجيرات في الباب.. 18 قتيلاً حتى اللحظة

نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر طبي في مدينة الباب، أن سيارة مفخخة انفجرت في شارع الكورنيش قرب دوار مسجد عثمان بن عفان وسط المدينة، وتوقّع المصدر ارتفاع حصيلة القتلى لوجود جرحى في حالات خطرة. 

جاء هذا التصريح بعد الإعلان عن مقتل أكثر من 18 شخصاً وأصيب75 آخرون، يوم أمس الثلاثاء، بانفجار سيارة مفخخة في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة السورية في ريف حلب الشرقي.

وأوضح مصدر في شرطة الباب الحرة التابعة للفصائل، أن الانفجار هو “الأعنف” بين الانفجارات التي شهدتها المدينة، مشيراً إلى أن المتفجرات كان موضوعة في شاحنة كبيرة، بحسب كاميرات المراقبة التي رصدت الانفجار.

فيما أشار سكان محليون في مدينة الباب إلى أن الانفجار هز المدينة ودمر عشرات المنازل والسيارات، وأن أشخاصاً ما زالوا تحت الأنقاض.

اقرأ المزيد:  الحسكة.. تفجير حافلة لنقل المحروقات ومقتل سائقها

وكان قد دوى انفجار عنيف قبل بضعة أيام، في مدينة الباب، شرقي محافظة حلب، والخاضعة لنفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها، نتيجة انفجار آلية مفخخة، قرب حاجز للشرطة المدنية عند دوار سوق الهال في مدينة الباب، ما أدى إلى وقوع قتيل وعدة جرحى كحصيلة أولية، وفق إحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأسفر الانفجار عن مقتل 3 من عناصر “الشرطة”، فيما ما يزال عدد القتلى مرشحاً للارتفاع، نتيجة لوجود 7 جرحى بعضهم في حالات خطرة.

اقرأ المزيد:  مجزرة للقوات التركية في الباب..تودي بحياة 6 أشخاص

بالتزامن مع تفجير الباب، دوى انفجار في مدينة عفرين الواقعة تحت سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، في ريف حلب الشمالي، واتضح لاحقاً أن السبب يعود إلى انفجار قنبلة، في حاوية قمامة على طريق عفرين-إعزاز، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

ليفانت- الشرق الأوسط

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مسلسل التفجيرات في الباب.. 18 قتيلاً حتى اللحظة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب