مسرور بارزاني: لن نتسامح مع أي محاولة لتقويض استقرار كوردستان | The Levant

مسرور بارزاني: لن نتسامح مع أي محاولة لتقويض استقرار كوردستان

مسرور بارزاني: لن نتسامح مع أي محاولة لتقويض استقرار كوردستان
مسرور بارزاني: لن نتسامح مع أي محاولة لتقويض استقرار كوردستان

قال رئيس حكومة إقليم كوردستان، في تغريدة بموقع تويتر: “أدين بشدة الهجوم الصاروخي الليلة في أربيل، لن تتسامح حكومة إقليم كوردستان مع أي محاولة لتقويض استقرار إقليم كوردستان وستكون استجابتنا قوية”.

ذكر رئيس حكومة اقليم كوردستان، مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، أنه تحدث مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، عقب الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار أربيل الدولي، مؤكداً أن الرد على هذا الهجوم سيكون قوياً.

من جانبه، قال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان في بيان، إن قوات الحشد الشعبي أطلقت ستة صواريخ من موقع قرب الموصل، مضيفة أن الصواريخ استهدفت مطار أربيل الدولي.

بدورها، قالت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، إن ستة صواريخ أطلقت بين قريتي الشيخ أمير وترجلة في برطلة.

المزيد  بالتزامن مع الهجمات التركية.. إيران تقصف مواقع كردية داخل كردستان

وذكر بيان وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، أنه في الساعة 20:30 من مساء اليوم، تم إطلاق ستة صواريخ صوب مطار أربيل الدولي، ولحسن الحظ لم تُصب أهدافها ولم تُلحق أي أضرار.

وقد اُطلقت الصواريخ من على متن عجلة نوع بيك أب، في حدود برطلة بين قرى شيخ أمير وترجلة، وهي مناطق تقع ضمن حدود اللواء 30 للحشد الشعبي.

وأوضحت أن فرقها المختصة تواصل تحقيقاتها المطلوبة في هذا الصدد، للتوصل إلى مزيد من المعلومات.

وأضافت أن هذه المنطقة يسيطر عليها اللواء 30 التابع للحشد الشعبي، وتقوم فرق الوزارة الخاصة بالتحقيق بجدية من أجل الحصول على مزيد من المعلومات.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذرت فيه الولايات المتحدة من انها ستسحب سفارتها من العراق، عقب الهجمات المتكررة على بعثتها الدبلوماسية في المنطقة الخضراء ببغداد.

من جانبها، أعلنت قوات التحالف الدولي، اليوم الأربعاء، أنها تحقق في القصف الصاروخي الذي استهدف مناطق قرب أحد مقراته، في أربيل، مشيراً إلأى عدم وقوع إصابات بشرية جراء القصف.

المزيد  تركيا تجدد قصفها لكردستان العراق.. ومقتل اثنين من PKK

المتحدث باسم التحالف واين ماروتو ذكر في تغريدة له، بموقع تويتر: أن “تقارير أولية تفيد بأن النيران غير المباشرة لم تسقط على قوات التحالف في أربيل الليلة. ولم تقع إصابات أو أضرار. الحادث قيد التحقيق”.

وأدانت بشدة هذا “العمل الإرهابي الجبان”، معلنة استعدادها التام لردع أي اعتداء، ومطالبة الحكومة الاتحادية باتخاذ التدابير اللازمة.

وقال مسؤول كبير في الحزب الديمقراطي الكوردستاني الايراني المعارض لشبكة رووداو الإعلامية، إن القصف لم يتسبب بأي إصابات في صفوف عناصره.

ليفانت – رووداو

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مسرور بارزاني: لن نتسامح مع أي محاولة لتقويض استقرار كوردستان

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب