مسؤول معارض يحذّر من تفشّي فيروس كورونا في إدلب وريفها | The Levant

مسؤول معارض يحذّر من تفشّي فيروس كورونا في إدلب وريفها

مسؤول معارض يحذر من تفشي فيروس كورونا في إدلب وريفها
مسؤول معارض يحذر من تفشي فيروس كورونا في إدلب وريفها

حذّر مسؤول في الائتلاف المعارض، من وقوع كارثة صحية في مدينة “إدلب” ومناطق سيطرة الفصائل المدعومة من “تركيا”، شمال سورية. كورونا في إدلب

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية تصريحات عن المسؤول المعني بالصحة قوله، إنّهم عمدوا، يوم أمس/ السبت، إلى إجراء مسحات بهدف اختبار لفيروس كورونا في “إدلب”، عقب تفشّي الإصابات في المدينة وريفها، وأكد أنّ الفحوصات التي يخضع لها المواطنون ليست كافية، ولكن هي تبين إصابة الخاضع للفحص من عدمه ومن ثم تقديم العلاج له.

كما أنّ التفريق بين أعراض كورونا والأنفلونزا الموسمية، سوف يخلق مشكلة كبيرة في الشمال السوري، حسب المصدر، مضيفاً أنّ “منظمة الصحة العالمية عمدت إلى تزويد الجهات الصحية بـما يزيد عن 20 ألف مسحة، إلا أنّ تفشي الفيروس أدّى لنفاد الكمية بسرعة كبيرة، حيث يتم في بعض الأيام إجراء ما يزيد عن ألف اختبار”.

وازدادت الحالات في الشمال السوري إلى 214 إصابة، يوم أمس فقط، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 3975 حالة، وشفاء 58 حالة، وبذلك ارتفعت إجمالي حالات التعافي من كوفيد-19 إلى 1546 حالة، حسب ما ذكرت شبكة الإنذار المبكر.

اقرأ: شمال سوريا.. تركيا تكثّف هجماتها على مواقع القوات الكردية

أما في مناطق “الجزيرة”، فقد ارتفع عدد الوفيات إلى 109 وفاة، والحالات الإيجابية المسجلة حديثاً إلى 3625 حالة، بينما سجّلت وزارة الصحة السورية 40 إصابة جديدة، وشفاء 30 حالة ووفاة 3 حالات بالفيروس.

اقرأ: النظام السوري.. تبرعات شعبية بقيمة 4.7 مليون دولار لمتضرّري الحرائق

وتشهد مختلف مناطق السيطرة في سورية معاناة كبيرة بسبب عدم وجود المسحات الكافية لمعرفة عدد الإصابات بالفيروس، في وقت يدقّ العالم بأكمله ناقوس الخطر ويحذّر من ذروة جديدة لكورونا قد تبدأ مع بداية موسم الشتاء القادم. كورونا في إدلب

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مسؤول معارض يحذّر من تفشّي فيروس كورونا في إدلب وريفها

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب