مخاوف من اجتياح تركي لقاعدة "عين عيسى" في مناطق قسد | The Levant

مخاوف من اجتياح تركي لقاعدة “عين عيسى” في مناطق قسد

مخاوف من اجتياح تركي لقاعدة "عين عيسى" في مناطق قسد
مخاوف من اجتياح تركي لقاعدة "عين عيسى" في مناطق قسد

تشهد قاعدة عين عيسى في محافظة الرقة، والواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، اشتباكات تنذر بتطورات خطيرة في المنطقة، المتاخمة لمناطق نفوذ القوات التركية.

حيث قصفت القوات التركية والفصائل صباح اليوم الأربعاء، مناطق في مخيم عين عيسى وقريتي الخالدية والهوشان الخاضعة لسيطرة قسد بريف الرقة الشمالي، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن وقوع خسائر بشرية.

اقرأ المزيد: تسيير دورية مشتركة.. ..وتركيا تقتل مدنياً شمال سوريا

كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ اشتباكات عنيفة شهدتها قرية صيدا، الواقعة بمحيط بلدة عين عيسى شمالي الرقة، بين قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي “الأسايش” من جهة، والفصائل الموالية للحكومة التركية من جهة أخرى.

جرت هذه التطوّرات خلال عملية تسلّل لفصائل أنقرة، على القرية الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وبحسب مصادر المرصد، فقد استمرّت الاشتباكات حتى ساعات الصباح الأولى، قبل أن تنسحب المجموعة المتسللة، وخلّفت الاشتباكات خسائر بشرية في صفوف الطرفين، حيث قتل 6 عناصر من الفصائل الموالية لأنقرة، بينما أصيب 5 عناصر من “الأسايش”، بعضهم في حالة خطرة.

كذلك نفّذت القوات التركية قصفاً صاروخياً على مناطق في قرية صور الواقعة بمحيط بلدة عين عيسى شمالي الرقة، والتي تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، حيث سجّل سقوط أكثر من 16 قذيفة صاروخية على مناطق في القرية، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

اقرأ المزيد: شمال سوريا.. تعزيزات روسية إلى عين عيسى

ونقل موقع  بلدي نيوز،عن مصادر إعلامية كردية مقربة من “قسد”، قولها  إن “فصائل أنقرة” حاول اقتحام بلدة عين عيسى شمال الرقة، من قرية سيدا بريف البلدة، إلا أن قوى الأمن الداخلي التابعة لقوات “قسد” تصدت لمحاولته.

وأشارت إلى أن الاشتباكات استمرت لساعات بين الطرفين، وأسفرت عن مقتل اثنين من قوى الأمن الداخلي التابعة لـ”قسد”.

فيما نقل المصدر ذاته عن وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، أخباراً حول مقتل 9 من عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في منطقة عملياتها “نبع السلام” بمنطقة شرق الفرات شمال سوريا، مشيرة إلى أن ذلك حصل في إطار الرد على استهداف “قسد” للمنطقة بقذائف هاون وراجمة صواريخ. 

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مخاوف من اجتياح تركي لقاعدة “عين عيسى” في مناطق قسد

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب