ماكرون يُهدّد المتطرفين: "لن تهنؤوا بالنوم" | The Levant

ماكرون يُهدّد المتطرفين: “لن تهنؤوا بالنوم”

ماكرون يُهدد المتطرفين: "لن تهنؤوا بالنوم"
ماكرون يُهدد المتطرفين: "لن تهنؤوا بالنوم"

ذكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال اجتماع لمجلس الدفاع، أنّ من وصفهم بـ”الإسلاميين” سوف “لن يهنؤوا بالنوم في فرنسا”، وفق ما نقلته قناة “BFM” الفرنسية. ماكرون 

وتبعاً لوسائل الإعلام المحلية، التقى مجلس الدفاع الفرنسي، بمشاركة رئيس وأعضاء الحكومة، مساء أمس الأحد، على خلفية مقتل مدرس التاريخ، يوم الجمعة، الذي أثار جدلاً وصدمة كبيرة في الأوساط الفرنسية والعالمية.

ولفتت القناة “بي إف إم تي في”، إلى أنّه ستبدأ يوم الاثنين عمليات التحقق والمتابعة من حسابات وأصحاب 80 رسالة ومنشور على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أبدوا دعمهم للمُهاجم على المدرس.

وهزّت باريس، ليلة الجمعة، جريمة بشعة عندما أقدم شخص على قطع رأس مدرس التاريخ، صموئيل باتي، الذي كان قد عرض رسوماً كاريكاتورية للنبي محمد (ص) في فصل دراسي لحرية التعبير.

اقرا أيضاً: فرنسا.. بسبب “رسوم مسيئة للنبي” مجموعة إجرامية “تقطع رأس” مدرس تاريخ

وجرت الجريمة بالقرب من مدرسة في كونفلان سان أونورين بضواحي باريس، واعتبر ماكرون الحادث بأنّه عمل إرهابي. وقد قتل المهاجم برصاص الشرطة في بلدة عراني المجاورة، وصرّح رئيس مكتب المدعي العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب، جان فرانسوا ريكار، يوم السبت الماضي، بأنّ الشاب الذي ارتكب الهجوم من مواليد موسكو عام 2002، من أصل شيشاني، وحاصل على اللجوء في فرنسا.

وخلال التحقيق في القضية، الذي تديره إدارة مكافحة الإرهاب التابعة لمكتب المدعي العام، جرى اعتقال 11 شخصاً على صلة بالهجوم.

ويوم أمس الأحد، نظمت مظاهرات في باريس ومدن فرنسية أخرى، تنديداً بتلك الجريمة، حيث رفع المشاركون في المظاهرات شعارات تدعو لحماية حرية التعبير ولدعم المعلمين، بينما أعلن قصر الإليزيه أنّ حفل تشييع وطني للمعلم المقتول سيعقد في 21 أكتوبر. ماكرون 

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

ماكرون يُهدّد المتطرفين: “لن تهنؤوا بالنوم”

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب