ماكرون: تعرضنا للهجوم بسبب عدم رضوخنا للإرهاب | The Levant

ماكرون: تعرضنا للهجوم بسبب عدم رضوخنا للإرهاب

ماكرون: تعرضنا للهجوم بسبب عدم رضوخنا للإرهاب
ماكرون: تعرضنا للهجوم بسبب عدم رضوخنا للإرهاب

صرّح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء يوم الخميس، أنّ بلاده تعرّضت لهجوم من “إرهابي إسلامي”، وتابع: “إذا تعرّضنا لهجوم فهذا بسبب قيمنا الخاصة بالحرية ورغبتنا في عدم الرضوخ للإرهاب”. ماكرون

ولفت الرئيس الفرنسي إلى نشر قوات وتعزيز حماية أماكن العبادة بما فيها الكنائس، وأيضاً تعزيز أمن المدارس، في أعقاب الهجوم الذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص في نيس.

وذكر في بيان مختصر بموقع العملية الإرهابية، أنّ عدد الجنود المنتشرين في الإقليم ضمن إطار عملية “الحارس” سيزداد من 3000 إلى 7000 جندي، منوّهاً بأن مجلس الدفاع الأعلى سينعقد يوم الجمعة، ومؤكداً على أنّ باريس لن تتراجع أمام التهديد الإرهابي.

اقرأ أيضاً: الفاتيكان يدين هجوم نيس: “زرع الموتَ في مكان المحبة”

كما طالب ماكرون كل الفرنسيين على اختلاف معتقداتهم، بالتماسك والتكاتف في فرنسا، موضحاً أنّه لا توجد طوائف، وإنما يوجد انتماء واحد للوطن.

هذا وكان قد قتل 3 أشخاص صباح اليوم، خلال هجوم إرهابي قام به المهاجم قرب كنيسة نوتردام، في مدينة نيس، والقتلى هم امرأة تبلغ من العمر 70 عاماَ كانت معتادة على زيارة الكنيسة، وقد تم قطع رأسها، ورجل يبلغ من العمر حوالي 45 عاماً، وامرأة تبلغ من العمر حوالي 30 عاماً، توفيت متأثرة بجراحها في حانة قريبة من موقع الهجوم.

وجرى نقل المهاجم إلى المستشفى عقب إصابته بطلق ناري من قبل رجال الشرطة، فيما أفاد شهود عيان بأنّه ظلّ يردد “الله أكبر” طول الطريق. ماكرون

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

ماكرون: تعرضنا للهجوم بسبب عدم رضوخنا للإرهاب

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب