ليون تشهد حادثاً أمنياً خطيراً.. وكاهن من بين المصابين | The Levant

ليون تشهد حادثاً أمنياً خطيراً.. وكاهن من بين المصابين

ليون تشهد حادثاً أمنياً خطيراً.. وكاهن من بين المصابين
ليون تشهد حادثاً أمنياً خطيراً.. وكاهن من بين المصابين

قالت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم السبت، إنّ قوات الأمن تتعامل مع “حادث خطير” في مدينة ليون، فيما شدّدت مصادر عدة إصابة كاهن بإطلاق نار.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان مختصر عبر “تويتر”، أنّ قوات الأمن ووحدات الإسعاف انتشرت في منطقة جان ماسي في الدائرة السابعة بليون، على خلفية “حادث خطير”، ونوّهت الوزارة بأنّه جرى فرض طوق أمني حول موقع الحادث، مطالبة بالامتناع عن زيارة هذه المنطقة في الوقت الراهن.

وبالتوزي مع ذلك، ذكرت مصادر في الشرطة لعدة وسائل إعلام عن إصابة كاهن أرثوذوكسي في 52 عاماً من عمره جرّاء إطلاق نار في المدينة، بينما تمكن المهاجم من الهرب.

اقرأ أيضاً: اعتقالات متزامنة بين فرنسا وتونس لمشتبه بهم بهجوم نيس

ولفتت مصدر لوكالة “رويترز”، أنّ الكاهن تعرّض لإطلاق النار مرتين في حوالي الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي، فيما كان يغلق الكنيسة التابعة للروم الأرثوذكس، وهو تلقى إسعافاً في الموقع من إصابات خطيرة تهدّد حياته وما يزال في حالة حرجة، مبيناً أنّ القس يوناني الجنسية، وتمكّن من إبلاغ خدمات الطوارئ عند وصولها بأنّه لم يتعرّف على المعتدي.

وتعيش فرنسا، مؤخراً، سلسلة هجمات على خلفية قضية الرسوم المسيئة للنبي محمد التي عرضتها صحيفة “شارلي إيبدو”، التي كانت قد عمدت لإعادة عرضها، في أوائل سبتمبر الماضي، رغم أنّها تسببت في يناير 2015، بهجوم صنف إرهابياً على مقرّها في باريس أدّى لمقتل 12 شخصاً، وأثار موجة غضب في العالم.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

ليون تشهد حادثاً أمنياً خطيراً.. وكاهن من بين المصابين

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب