كورونا يُهدّد بتعطيل عقد من التنمية في البلدان الفقيرة | The Levant

كورونا يُهدّد بتعطيل عقد من التنمية في البلدان الفقيرة

كورونا يُهدد بتعطيل عقد من التنمية في البلدان الفقيرة
كورونا يُهدد بتعطيل عقد من التنمية في البلدان الفقيرة

عقب أن جفف الفيروس الموارد المالية للبلدان الفقيرة، فإنّ وباء كوفيد-19 يعرّض التنمية الاقتصادية للخطر في غضون العقد المقبل، وذلك وفق ستيفاني فون فريدبورج رئيسة مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، والتي قالت: “إذا لم نجد طريقة لتسريع عودة رأس المال (في هذه الدول)، فقد نخسر ما يعادل عقداً من التنمية”. البلدان الفقيرة

وتنتمي مؤسسة التمويل الدولية إلى مجموعة البنك الدولي، وهي أكبر مؤسسة دولية لتقديم مساعدات التنمية، وتسلط نشاطاتها على القطاع الخاص بشكل حصري في البلدان النامية.

اقرأ أيضاً: سلام الخليج يدعم مسارات الاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط

وتابعت فون فريدبورج، أنّ “أفقر دول العالم لم تعد تملك أي هامش ضريبي”، أو بعبارة أخرى لم تعتبر الحكومات قادرة على ضخ الأموال في اقتصاداتها لمساعدة الشركات في الحفاظ على نشاطها ووظائفها.

ويشار بـالأسواق الناشئة أو الدول الناشئة، إلى الدول التي تمتلك بعض خصائص الدول المتقدمة، ولكن لا تتوافق مع كل معاييرها، تتمتع شعوب تلك الدول بدخول منخفضة أو متوسطة، وتشكل قرابة 80 % من سكان العالم ونحو 20 % من اقتصاد العالم.

وفيما يركّز صندوق النقد الدولي والبنك الدولي على مساعدة الحكومات فقط، تعمل مؤسسة التمويل الدولية بغية ضمان بقاء الشركات والوظائف لتحقيق الانتعاش الاقتصادي بعد انتهاء الوباء. البلدان الفقيرة

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

كورونا يُهدّد بتعطيل عقد من التنمية في البلدان الفقيرة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب