كلاب "روسية" لرصد فيروس كورونا | The Levant

كلاب “روسية” لرصد فيروس كورونا

كلاب "روسية" لرصد فيروس كورونا
كلاب "روسية" لرصد فيروس كورونا

وسط تسارع وتيرة تفشي فيروس كورونا في روسيا، سارعت الجهات المسؤولة على تدريب الكلاب من نوع “هجين”، وذلك لرصد الإصابات بكوفيد-19 في المطارات. كلاب 

وقالت مديرة مركز تدريب الكلاب التابع لشركة “أيروفلوت” الروسية للطيران “إيلينا باتاييفا”، خلال مؤتمر صحفي، إنّ الكلاب تتدرّب على رصد الفيروس بالاستعانة بعينات من البول لأنّها “المادة الأكثر نقاء ومن دون روائح غريبة لمستحضرات تجميل أو عطور”.

وباعتبار أنّ “فيروس كورونا” لا رائحة له، لكن بول المرضى له رائحة مغايرة، مع ذلك تجد “باتاييفا”، أنّه لا خطر على الكلاب من الإصابة خلال تلك التدريبات.

كما أنّ مدربي الكلاب، لا يستخدمون مواداً ملوثة بالفيروس، وقد جرى التحقق من ذلك من قبل باحثين في مركز “فيكتور” في سيبيريا، الذي يطوّر أحد اللقاحات الروسية لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ: تأثيرات فيروس كورونا على خصوبة الذكور

ومن جانبه، قال المدير العام لشركة “أيروفلوت”، فيتالي سافيلييف، إنّ هذه الكلاب قادرة أيضاً على رصد الإصابات بفيروس كورونا، من خلال شمّ كمامات ركاب الطائرة أو عينات من اللعاب.

اقرأ: فوائد سمك السلمون على القلب

وبلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في روسيا منذ تفشي الوباء حتى اللحظة، أكثر من 1,27 مليون إصابة، فيما وصل عدد الوفيات نحو 22 ألف وفاة، كما أنّ “موسكو” ما تزال الدولة الرابعة على قائمة دول العالم الأكثر تضرّراً.

ليفانت – أ ف ب

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

كلاب “روسية” لرصد فيروس كورونا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب