كردستان.. توقيف آمر القوة المسؤولة عن المنطقة التي انطلقت منها الصواريخ | The Levant

كردستان.. توقيف آمر القوة المسؤولة عن المنطقة التي انطلقت منها الصواريخ

كردستان.. توقيف آمر القوة المسؤولة عن المنطقة التي انطلقت منها الصواريخ
كردستان.. توقيف آمر القوة المسؤولة عن المنطقة التي انطلقت منها الصواريخ

قالت قيادة العمليات المشتركة، ليل أمس الأربعاء، في بيان لها، أن “مجموعة أرهابية أقدمت مساء اليوم الأربعاء على استهداف محافظة أربيل بعدد مِن الصورايخ بواسطة سيارة نوع كيا تحمل راجمة، وسقطت هذه الصورايخ شمال غربي أربيل قرب عدد مِن القرى، من بينها صاروخان قرب مخيم حسن شام للنازحين”.

وأضاف البيان أنه “تأشر انطلاق هذه الصورايخ مِن وادي ترجلة بقضاء الحمدانية في محافظة نينوى، ولم يؤدي لأي خسائر تذكر، وقد احترقت السيارة التي انطلقت منها هذه الصواريخ”، موضحاً أنه “صدرت توجيهات عليا بتوقيف آمر القوة المسؤولة عّن المنطقة التي انطلقت منها الصواريخ، وجرى فتح تحقيق فوري”.

بدورها، قالت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان في بيان إن ستة صواريخ أطلقت بين قريتي الشيخ أمير وترجلة في برطلة، وأضافت أن هذه المنطقة يسيطر عليها اللواء 30 التابع للحشد الشعبي، وتقوم فرق الوزارة الخاصة بالتحقيق بجدية من أجل الحصول على مزيد من المعلومات.

من جانبه، قال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان في بيان، إن قوات الحشد الشعبي أطلقت ستة صواريخ من موقع قرب الموصل، مضيفة أن الصواريخ استهدفت مطار أربيل الدولي.

المزيد  مسرور بارزاني: لن نتسامح مع أي محاولة لتقويض استقرار كوردستان

فيما قال رئيس حكومة اقليم كوردستان، مسرور بارزاني، في تغريدة بموقع تويتر: “أدين بشدة الهجوم الصاروخي الليلة في أربيل، لن تتسامح حكومة إقليم كوردستان مع أي محاولة لتقويض استقرار إقليم كوردستان وستكون استجابتنا قوية”.

وأشار بارزاني، أنه تحدث مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، عقب الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار أربيل الدولي، مؤكداً أن الرد على هذا الهجوم سيكون قوياً.

وأشار إلى أنه تحدث مع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، حول القصف المذكور، مشدداً على أهمية محاسبة الجناة على فعلتهم هذه.

المزيد نيجيرقان بارزاني: قرار البرلمان العراقي بشأن إخراج القوات الأمريكي أحادي

وذكر بيان وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، أنه في الساعة 20:30 من مساء اليوم، تم إطلاق ستة صواريخ صوب مطار أربيل الدولي، ولحسن الحظ لم تُصب أهدافها ولم تُلحق أي أضرار.

وأدانت بشدة هذا “العمل الإرهابي الجبان”، معلنة استعدادها التام لردع أي اعتداء، ومطالبة الحكومة الاتحادية باتخاذ التدابير اللازمة.

وأوضحت أن فرقها المختصة تواصل تحقيقاتها المطلوبة في هذا الصدد، للتوصل إلى مزيد من المعلومات.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

كردستان.. توقيف آمر القوة المسؤولة عن المنطقة التي انطلقت منها الصواريخ

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب