قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 05.10.2020 | The Levant

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 05.10.2020

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.05.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.05.2020

  • خادم الحرمين يوافق على قرارات للمجلس الصحي

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على عدد من القرارات التي اتخذها المجلس الصحي السعودي. وأوضح الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور نهار العازمي، أن الموافقة شملت عدداً من القرارات منها توحيد رموز الطوارئ في الحالات الطارئة والكوارث بين جميع القطاعات الصحية في السعودية.

  • «الترويكا» تحث حركتين مسلحتين على الانضمام إلى السلام في السودان

دعت دول «الترويكا» (الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج) الفصائل المسلحة غير المشاركة في محادثات السلام السودانية إلى الانخراط في العملية السلمية لوضع حد للنزاعات في البلاد، فيما كشف رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، عن مباحثات مع رئيس «الحركة الشعبية شمال»، عبد العزيز الحلو، حول مسار عملية السلام.

  • إصابات «كورونا» عالمياً تقترب من 35.2 مليون حالة

أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس «كورونا»، أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم يقترب من 35.2 مليون حتى صباح اليوم (الاثنين). وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة «جونز هوبكنز» الأميركية، عند الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 35 مليوناً و157 ألف حالة.

  • رسو ثالث ناقلة وقود إيرانية بميناء غواراغواو في فنزويلا

ذكرت بيانات «رفينيتيف أيكون» ومصدر مطلع، أن الناقلة الأخيرة ضمن مجموعة من ثلاث ناقلات وقود إيرانية رست بميناء غواراغواو في شرق فنزويلا، أمس الأحد، وذلك بعدما وعد الرئيس نيكولاس مادورو بإعادة المعروض من الوقود إلى وضعه الطبيعي في البلد الذي يعاني من شح البنزين.

  • إردوغان واستنساخ الأسلوب الإيراني والعداء للعرب //  رأي  سام منسى

بدأ يتَّضح أكثر فأكثر ما أشرنا إليه إبان زيارة رئيس المكتب السياسي لـ«حماس» إلى بيروت إسماعيل هنية في 1 سبتمبر (أيلول) الماضي، بشأن الغزل الإيراني – التركي الذي يشي بأنَّ التشددين السني والشيعي يتَّجهان إلى تعاون ما على مستوى الإقليم، كأنَّهما يجتمعان لمحاربة عدو مشترك.
فمنذ عقود، والمنطقة العربية تشهد تمدداً إيرانياً في أكثر من دولة، وها هي تركيا «الإردوغانية» تحت قيادة حزب العدالة والتنمية الإسلامي الذي يكاد يكون الراعي الأساس لحركة الإخوان المسلمين في المنطقة وخارجها، تسعى اليوم لمحاكاة الأسلوب الإيراني في خوض أكثر من مغامرة عسكرية وفي أكثر من مكان، من تدخلها في النزاع بين أذربيجان وأرمينيا حول ناغورنو قره باغ إلى الانخراط المباشر في نزاعات ليبيا وسوريا وصولاً إلى العراق، لا سيما في كردستان. يضاف إلى ذلك خلافاتها مع حلفاء مفترضين في شرق المتوسط بسبب نزاعها على حقول الغاز مع اليونان وقبرص.

  • ارتفاع إصابات كورونا في روسيا إلى أعلى مستوى منذ 12 مايو

ارتفع العدد اليومي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في روسيا اليوم الاثنين إلى أعلى مستوياته منذ 12 مايو إذ أعلنت السلطات 10888 إصابة جديدة على مستوى روسيا، منها 3537 حالة في موسكو.
وقالت السلطات إن 117 شخصا توفوا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مما رفع العدد الرسمي للوفيات إلى 21475. وأضافت أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المسجلة منذ بداية تفشي المرض وصل إلى مليون و225889 حالة.

  • الجيش العراقي: سقوط صاروخين في بغداد ولا إصابات

أفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، بأن صاروخي كاتيوشا أطلقتهما “جماعات إرهابية” سقطا في منطقة الجادرية وسط العاصمة بغداد فجر اليوم، دون حدوث خسائر بشرية.

  • فرنسا: إجمالي إصابات كورونا 629 ألفاً و509 حالة

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا إلى 629 ألفاً و509 حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الاثنين بتوقيت باريس، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء. وأشارت البيانات إلى أن إجمالي الوفيات في فرنسا جراء الإصابة بالفيروس وصل إلى 32171 حالة. في حين تعافى من مرض “كوفيد19-” الذي يسببه الفيروس، 100 ألفاً و281 مصاباً حتى الآن.

  • إصابات كورونا تصل إلى 325 ألفاً في إيطاليا

وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا إلى325 ألفا و329 حالة وفاة، حتى الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الاثنين بتوقيت ميلانو، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء. وأشارت البيانات إلى أن إجمالى عدد الوفيات في إيطاليا جراء الفيروس وصل إلى 35986 حالة. وتعافى 231 ألفا و914 أشخاص من المصابين حتى الآن .

  • بدء تسرب النفط من خزان «صافر»

يبدو أن قنبلة ناقلة النفط «صافر» على وشك نزع فتيلها بعد تسرب بشكل جزئي من الخزان العائم في البحر الأحمر، وفقا لصحيفة «البيان» الإماراتية، التي نقلت عن مصادر في عددها الصادر (الأحد)، أن المباحثات بين الأمم المتحدة وجماعة «أنصار الله» الحوثية بشأن صيانة الخزان وتفريغه، «تعثرت بسبب تعنت الجماعة».

  • الخيانة طبعه.. والغدر شيمته.. التركخوانية الأردوغانية

كُتِبَ على الشعب التركي المغلوب على أمره أن يعيش تحت سطوة نظام أردوغان الديكتاتوري، الذي سعى لتجريف المرجعية الإخوانية لحاضرة الخلافة العثمانية البائدة، ونهب مكتسبات الشعب التركي، حتى وصلت تركيا إلى حافة الانهيار السياسي والاقتصادي والاستثماري والتفكك المجتمعي، الأمر الذي أدى بتركيا لتصبح دولة فاشلة،

  • %68 استبعدوا أن تؤثر إصابته على تصويتهم.. ترمب يتقدم.. و«المتأرجحة» تحسم السباق

توقع المعهد الديمقراطي الأمريكي، فوز الرئيس دونالد ترمب بالانتخابات الرئاسية المرتقبة في نوفمبر القادم، وأظهر الاستطلاع الشهري لصالح صحيفة «صنداي إكسبريس»، أن ترمب لا يزال في طريقه للفوز بالرئاسة بنسبة 46% مقارنة بمنافسه الديمقراطي جو بايدن الذي حصل على 45%، لكن تقدم ترمب الإجمالي انخفض بنقطتين منذ الاستطلاع الأخير في سبتمبر الماضي.

  • بعاصيري يتصدر لوائح التكليف.. لبنان: صفقة الحدود مقابل ترسيم الحكومة

تصدر اسم محمد بعاصيري في الساعات القليلة الماضية لوائح تكليف تشكيل الحكومة الجديدة، وهو النائب السابق لحاكم مصرف لبنان. وعمدت بعض الجهات على تسويقه باعتباره المرشح الأوفر حظاً في هذه المرحلة، إذ سرب سيناريو بأن يقوم الثنائي الشيعي (حزب الله وحركة أمل) بإتمام صفقة ترسيم الحدود مقابل ترسيم حكومة تحظى هذه المرة برضا الأمريكيين.

  • الأمن المغربى يلقى القبض على خلية إرهابية تنتمى لداعش بمدينة طنجة

تمكنت سلطات الأمن المغربى اليوم الاثنين، من ضبط خلية إرهابية تنتمى لتنظيم داعش، فى مدينة طنجة شمال البلاد، وقالت مصادر أمنية إن العمليات الأمنية التي جرت صباح اليوم الاثنين، أسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص من معتنقى الفكر الجهادي المتطرف، حيث داهمت فرق مكافحة الإرهاب أربع مناطق متفرقة في مدينة طنجة، وتم القبض على أمير الخلية الإرهابية داخل منزله الذي عثر فيه على مجموعة من الأسلحة البيضاء والرقاقات الإلكترونية ومضبوطات أخرى تستخدم للقيام بعمليات إرهابية تستهدف زعزعة استقرار المملكة المغربية، كما تم العثور على شريط فيديو يبايع فيه زعيم الخلية الإرهابية تنظيم “داعش” الإرهابي.

  • انفجار ضخم بمنطقة جنزور غرب العاصمة الليبية طرابلس

ذكرت مصادر لشبكة سكاي نيوز الإخبارية بوقوع انفجار كبير في موقع بمنطقة جنزور غرب طرابلس ، ورجحت المصادر أن يكون مخزنا للذخيرة لإحدى المجموعات المسلحة في المنطقة. فى غضون ذلك، تقدم لجنة تقصى الحقائق المستقلة المكلفة من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برصد انتهاكات حقوق الإنسان فى ليبيا، اليوم الاثنين، تقريرا شفويا إلى المجلس، وذلك في إطار دورته العادية الخامسة والأربعين، والتي تنتهي يوم الثلاثاء المقبل، على أن تقدم اللجنة تقريرا مكتوبا مفصلا إلى المجلس في دورته القادمة في مارس 2021.

  • الجيش العراقى يعلن سقوط صاروخين فى بغداد ولا إصابات

قال الجيش العراقي في بيان اليوم الاثنين، إن صاروخين من نوع كاتيوشا سقطا في ساعة متأخرة الليلة الماضية في منطقة الجادرية في بغداد قرب المنطقة الخضراء شديدة التحصين، دون وقوع إصابات. وذكر الجيش أن أحد الصاروخين سقط قرب فندق بابل، الذي يستخدمه المسافرون العراقيون وتعقد به أحيانا اجتماعات حكومية.

  • وفد رئاسى لبنانى يتوجه إلى الكويت للتعزية فى الأمير الراحل

توجه وفد رئاسي لبناني إلى دولة الكويت صباح اليوم لتقديم التعازي إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والمسئولين الكويتيين، في وفاة أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذكرت الرئاسة اللبنانية – في بيان اليوم – أن الوفد الذي غادر مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) يضم رئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، إلى جانب وزير الخارجية شربل وهبه، وأنه من المقرر أن يعود إلى بيروت بعد ظهر اليوم.

  • مسئول أفغاني كبير ينجو من هجوم انتحاري أسفر عن مقتل 8 وإصابة 28

استهدف هجوم انتحاري موكب رحمة الله يرمل، حاكم إقليم لجمان الواقع في شرق أفغانستان ، صباح اليوم الإثنين، بحسب ما أكده مسئولون محليون. ونقلت قناة “طلوع نيوز” الإخبارية عن أسد الله دولتزاي المتحدث باسم حاكم الاقليم القول، إن يرمل نجا من الهجوم الذي وقع في وسط الإقليم، ولكن يُخشى من سقوط ضحايا.

  • الإعلان عن الفائز بجائزة نوبل في الطب اليوم الإثنين

وسط جائحة كورونا يبدأ اليوم الاثنين الإعلان عن الفائزين بجوائز نوبل السنوية في المجالات المختلفة، حيث سيعلن اليوم عن اسم الفائز ب جائزة نوبل في مجال الطب. ومن المقرر أن تعلن جمعية نوبل في معهد كارولينسكا عن الفائز بالجائزة في حدود الساعة الحادية عشر ونصف صباحا بالتوقيت المحلي (0930 بتوقيت جرينتش) .

  • إصابات كورونا حول العالم تقترب من 35.2 مليون وعدد الوفيات تجاوز المليون حالة

أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم يقترب من 2ر35 مليون حتى صباح اليوم الاثنين. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 35 مليونا و 157 ألف حالة.

  • روسيا: أسطولنا يتعقب سفينة حربية بريطانية دخلت البحر الأسود

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن أسطول البحر الأسود الروسي يتتبع تحركات السفينة الحربية البريطانية “إتش إم إس دراجون”، التي دخلت البحر الأسود. وأشارت الوزارة – في بيان نقلته لوكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية- إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع تزايد نشاط الاستطلاع الذي تقوم به الطائرات الغربية بالقرب من الحدود الروسية في الآونة الأخيرة، وعلى وجه الخصوص ترصد هذه الطائرات بشكل مكثف منطقة القرم ومنطقة كراسنودار والمنطقة المحاذية للحدود الغربية من البلاد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 05.10.2020

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب