فيسبوك يمتنع عن نشر الإعلانات السياسية | The Levant

فيسبوك يمتنع عن نشر الإعلانات السياسية

فيسبوك يمتنع عن نشر الإعلانات السياسية
فيسبوك يمتنع عن نشر الإعلانات السياسية

بدعوى انتهاك قوانين سياسة الفيسبوك، طلبت المنصّة الأمريكية من جامعة “نيويورك” إنهاء مشروع بحثي بشأن الإعلانات السياسية الموجّهة. الإعلانات السياسية

وفي تغريدة عبر تويتر، كتبت الباحثة (لورا إدلسون)، الباحثة في “آد أوبزرفر” (مرصد الإعلان) التابع لجامعة نيويورك لورا إدلسون”: “قبل أسبوع، أرسلت لي فيسبوك رسالة لمطالبتنا بسحب (آد أوبزرفر) وإلغاء بياناتنا”.

ويخضع أداء “فيسبوك” لمراقبة مشددة وسط انتقادات لدورها في الحملات وطريقة استخدام مجموعات سياسية مختلفة لأدوات في تصرفهم عبر “فيسبوك” للتأثير على الناخبين، وذلك قبل أيام من الانتخابات الرئاسية الأميركية المقرّر عقدها في الثالث من نوفمبر.

وتابعت “إدلسون”: “يحقّ للجمهور معرفة الطريقة المستخدمة في توجيه الإعلانات السياسية، لذا لن نمتثل لهذا الطلب”.

كما أنّه بإمكان مستخدمي منصّة “فيسبوك” إضافة خاصيّة “آد أوبزرفر” على متصفحي الإنترنت، ما يتيح نسخ الإعلانات التي تظهر لديهم عبر “فيسبوك” وإدراجها ضمن قائمة بيانات عامة، لغايات الشفافية والبحث عن وسائل التوجيه الإعلاني للمستخدمين.

اقرأ: وفاة مؤسس شركة سامسونغ العملاقة

وفي المقابل، قال رد جو أوزبورن، الناطق باسم الشبكة العملاقة: “لقد أعلمنا جامعة نيويورك قبل أشهر بأنّ مشروعاً لجمع البيانات على فيسبوك ينتهك قواعدنا”.

وأضاف: “إنّ مكتبتنا الإعلانية التي يعاينها مليونا شخص شهرياً، بما يشمل جامعة نيويورك، تقدّم شفافية بشأن الإعلانات السياسية أكثر من قنوات التلفزيون والراديو وأي منصّة رقمية أخرى”.

اقرأ: هواوي تطلق هاتفها الجديد Y7a منخفض التكلفة

وسبق في مناسبات عدة، أن صرّح فيسبوك، أنّه لن يسمح بأي إعلان سياسي على المنصّة، كما سيمنع كل الإعلانات بشأن مواضيع اجتماعية أو سياسية في الولايات المتحدة. الإعلانات السياسية

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

فيسبوك يمتنع عن نشر الإعلانات السياسية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب