فصل عنصري جديد.. تركي يتعدّى على امرأة سورية بالضرب | The Levant

فصل عنصري جديد.. تركي يتعدّى على امرأة سورية بالضرب

فصل عنصري جديد .. تركي يتعدى على امرأة سورية بالضرب
فصل عنصري جديد .. تركي يتعدى على امرأة سورية بالضرب

تصاعدت في الآونة الأخيرة وتيرة الاعتداءات العنصرية التي يتعرّض لها اللاجئون السوريون في تركيا، مع غياب المحاسبة وتمييع قضايا التعرّض لهم بذرائع مختلفة. امرأة سورية

وآخر هذه الاعتداءات، تعرّض شابة سورية لاعتداء في مدينة “غازي عنتاب”، وذلك أثناء محاولتها منع رجل عنصري تركي من ضرب امرأة سورية أخرى وسط الشارع، مساء أمس السبت.

وأكد ناشطون إعلاميون تعرّض الشابة السورية (سيوف عارف) للاعتداء بالضرب، مساء السبت، من قبل رجل تركي وامرأة تركية، وذلك خلال محاولتها التدخل لثنيه عن الاعتداء على امرأة سورية أخرى صدمت سيارة التركي عند إشارة المرور، قرب محطة “رصاف يول” بالمدينة.

وتحدّثت “سيوف عارف” الحاصلة على الجنسية التركية عن تفاصيل الحادثة التي حصلت في تمام الساعة 6:15، قائلة: “عندما كنت أقف على إشارة المرور، صدمت سيارة تقودها امرأة أمامي سيارة أخرى، فنزل سائق السيارة وتهجم على المرأة محاولاً ضربها وسحبها من سيارتها، دون أي تدخل من قبل السائقين في الشارع، الذي كان مزدحماً بالسيارات”.

وأضافت: “عندها سمعت المرأة تتحدّث باللغة العربية وكأنها لا تتقن اللغة التركية، فخرجت من سيارتي لمنع الرجل من الاعتداء عليها وطلبت منه الابتعاد عن السيارة، فتهجم علي وضربني، بعد ذلك انضمت إليه امرأة أخرى، لا علاقة لها بالحادث، وكانت تجلس في سيارتها قبل أن تخرج منها حين سمعتني أتكلم باللغة العربية، وبدأت تتلفظ بعبارات عنصرية بحقي وبحق المرأة التي صدمت السيارة”.

وأردفت: “أثناء ذلك نزعت المرأة التركية حجابي ورمته أرضاً واستمرّت بضربي، ما اضطرني للدفاع عن نفسي وضربها بدوري، وخلال ذلك تركت المرأة السورية التي صدمت السيارة مكان الحادث ولم أعد أراها، وتوقعت أنّ الخوف دفعها للهروب”.

وأكّدت الشابة رفضها مغادرة مكان الاعتداء قبل وصول الشرطة التركية، التي حاولت بعد وقت قصير من مجيئها حل المسألة، إلا أنّ الشابة رفضت وأصرّت على تقديم شكوى بحق المعتدين، إلا أنّ الشرطة لم تقم بالتحفظ عليهم، وحاولت أن تصور القضية على أنّه خلاف عادي، وعند إصرارها، طلب عناصر الدورية منها مراجعة المشفى للحصول على تقرير طبي وإرفاقه مع الشكوى التي ستتقدم بها.

وأجرت الشابة فحصاً شاملاً، وأعدّ الأطباء تقريراً طبياً يثبت تعرّضها لكدمات في الوجه نتيجة ضربها، وعقب ذلك راجعت قسم الشرطة ليتبين لها بأنّ المعتدين سبقوها للقسم وتقدّموا للشرطة بشكوى بحقها.

اقرأ: نجاة هندي من ثلاجة لحفظ الموتى ثم مات بعد أيام

وأوضحت “سيوف” أنّها تقدمت عبر محامية كانت برفقتها بشكوى هي بدورها للشرطة، التي سمعت أقوال الطرفين وتعهدت، بإحالة الشكوى للمختصين ومحاسبة الفاعلين.

اقرأ: رجل تونسي يغيّر اسمه في سن الثمانين.. ماهو السبب؟

يشار أنّ وتيرة الاعتداءات العنصرية تصاعدت بحق اللاجئين السوريين في تركيا، مؤخراً، وتسببت في كثير من الحالات بمقتل لاجئين سوريين، وسط اتهامات من قبل نشطاء سوريين للحكومة التركية بعدم اتخاذ إجراءات وعقوابات رادعة، والتهاون في محاسبة الجناة. امرأة سورية

ليفانت – متابعات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

فصل عنصري جديد.. تركي يتعدّى على امرأة سورية بالضرب

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب