فرنسا.. لا تستبعد موجة ثالثة لفيروس كورونا | The Levant

فرنسا.. لا تستبعد موجة ثالثة لفيروس كورونا

فرنسا.. لا تستبعد موجة ثالثة لفيروس كورونا
فرنسا.. لا تستبعد موجة ثالثة لفيروس كورونا

ذكر وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، اليوم الخميس، أنّه لا يستبعد حدوث موجة ثالثة من جائحة فيروس كورونا، حيث شهدت البلاد ارتفاعاً كبيراً في عدد الوفيات، مسجّلة 523 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية. فرنسا

وفي تصريح وزير الصحة لإذاعة “فرانس إنفو”، قال: “قد يكون هناك نحو مليون شخص مصاب بالفيروس في فرنسا في الوقت الحالي”.

وشملت بيانات حصيلة اليوم، الوفيات في المستشفيات الفرنسية، التي يتم تسجيلها يومياً، و235 وفاة في دور المسنين، على مدى الأيام الأربعة الماضية.

وسجلت فرنسا أكثر من 50 ألف إصابة جديدة، في رقم قياسي، بعدما تجاوزت عتبة المليون إصابة مؤكدة منذ بدء انتشار الوباء، فيما استمرت نسبة الفحوص الإيجابية في الارتفاع.

وتفرض فرنسا وألمانيا إجراءات عزل عام جديدة لمواجهة الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا المستجدّ، ويتضمن حجراً صحياً جزئياً يشمل إغلاق الجامعات والمحلات التجارية غير الضرورية مع إبقاء المدارس مفتوحة.

أما السيناريو الثالث، هو الحجر الموجه إلى أماكن محددة حسب الفئات العمرية أو حسب مناطق انتشار الفيروس، في محاولة لتخفيف الضغط على المستشفيات التي يُتوقع أن تبلغ ذروة طاقتها الاستيعابية في الأسابيع المقبلة.

اقرأ: تداعيات فيروس كورونا على الفقراء

ويوم أمس/ الأربعاء، أعلن الرئيس “إيمانويل ماكرون”، أنّ “فرنسا قد تبدأ تخفيف إجراءات العزل العام بمجرد أن تتراجع حالات الإصابة بكورونا إلى نحو خمسة آلاف يومياً، من 40 ألفاً يومياً.

اقرأ: المشروبات “الدايت”.. بديل غير آمن للمشروبات المحلّاة بالسكر

وتعتبر فرنسا من بين الدول الأكثر تضرراً بالوباء، حيث احتلت المركز الخامس عالمياً، مسجلة حتى الآن مليون و138507 إصابات، بالإضافة إلى 34761 حالة وفاة. فرنسا

ليفانت – أ ف ب/ رويترز

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

فرنسا.. لا تستبعد موجة ثالثة لفيروس كورونا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب