فرنسا تنصح رعاياها في الدول الإسلامية بالحذر | The Levant

فرنسا تنصح رعاياها في الدول الإسلامية بالحذر

فرنسا تنصح رعاياها في الدول الإسلامية بالحذر
فرنسا تنصح رعاياها في الدول الإسلامية بالحذر

طالبت باريس مواطنيها المقيمين بعدة دول ذات غالبية من المسلمين أو المسافرين إليها، لاتخاذ احتياطات أمنية إضافية، وسط تصاعد موجة الغضب من عرض الرسوم المسيئة للنبي محمد في مدرسة فرنسية. الدول الإسلامية

وعرض الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، نصيحة جديدة للمواطنين في أندونيسيا وبنغلاديش والعراق وموريتانيا بتوخي الحذر.

كذلك، عرضت السفارة الفرنسية في تركيا نصيحة مماثلة لمواطنيها المقيمين في البلاد، حيث كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من أكثر المنتقدين للحكومة الفرنسية، ولفتت التوجيهات الفرنسية إلى أنّه على المواطنين الفرنسيين الابتعاد عن أي احتجاجات على الرسوم وتحاشي التجمعات الشعبية.

وأكد المسؤولون الفرنسيون على حقهم في عرض الرسوم، عقب أن ذبح طالب شيشاني عمره 18 عاماً مدرساً بمدرسة إعدادية لعرضه الصور على تلاميذه في الفصل، فيما رصدت تصريحات تهاجم القيادات الفرنسية وتتهمها بمعاداة الإسلام في عدد من الدول الإسلامية، داعيةً إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية.

اقرأ أيضاً: “سنقطع رؤوس الأساتذة والتلاميذ”.. التهديدات تتواصل في فرنسا

هذا وكان قد طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الاثنين، الأتراك إلى مقاطعة البضائع الفرنسية، في إطار محاولة الجانب التركي استغلال قضية الرسوم، في إطار جهوده لدفع الغرب للقبول بمساعيه التوسعية.

وقال أردوغان: “أوجه نداء إلى شعبي وأقول: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبداً”، كذلك دعا أردوغان زعماء العالم للوقوف إلى جانب المسلمين المظلومين في فرنسا.

وتهجم أردوغان على الرئيس الفرنسي، وقال إنّه بحاجة “لعلاج عقلي”، بالقول إنّ “التهجم على الإسلام والمسلمين بدأ من زعيم فرنسا المحتاج لعلاج عقلي”، مضيفاً أنّ “العداء للإسلام والمسلمين أصبح سياسة مدعومة على مستوى الرؤساء في بعض الدول الأوروبية” على حدّ زعمه. الدول الإسلامية

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

فرنسا تنصح رعاياها في الدول الإسلامية بالحذر

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب