غضب تركي على أردوغان.. لاستهزائه بوضع الفقراء | The Levant

غضب تركي على أردوغان.. لاستهزائه بوضع الفقراء

غضب تركي على أردوغان.. لاستهزائه بوضع الفقراء
غضب تركي على أردوغان.. لاستهزائه بوضع الفقراء

ضمن زيارة لمدينة ملطية شرقي تركيا، في عطلة نهاية الأسبوع، وجد الرئيس رجب طيب أردوغان نفسه وجهاً لوجه مع المصاعب المالية الكبيرة التي يواجهها الكثيرون، حيث يدمر فيروس كورونا والتضخم المرتفع، الاقتصاد ويضغط على الفقراء، بيد أنّ الرئيس وجد الحل في “أكياس الشاي”. الفقراء

وعندما كان الرئيس يطلّ من باب الحافلة، تحدث المواطنون موجهين كلامهم إليه: “نحن عاطلون ولم نعد نستطيع شراء الخبز لبيوتنا”، فأتى الرد من أردوغان:” كلامكم مبالغ فيه، عندما تقولون إنّنا لا نستطيع أخذ الخبز للمنزل”، حيث سخر منهم بالقول” اشربوا الشاي هذا الشاي لذيذ”، قبل أن يتركهم ويغادر المكان.

وقد عدّ الكثير من الأتراك الذين شاهدوا فيديو الواقعة على وسائل التواصل الاجتماعي تصرّف الرئيس مهيناً، وقد لمس وتراً حساساً للعديد من الأتراك الذين يواجهون معركة يومية لإعالة أنفسهم وعائلاتهم.

وأوردت صحيفة ذا ناشونال عن هاسر فوغو، مؤسس شبكة الفقر المدقع، التي نشرت الطعام على آلاف العائلات في إسطنبول منذ بداية الوباء، أنّ العديد من الأشخاص الذين يعتمدون على العمل العرضي يواجهون ظروفًا يائسة.

اقرأ أيضاً: الإسلام السياسي يُحقق وعد أردوغان لـ ماكرون بـ”المزيد من المشكلات”

وأردف: “لا يستطيع الكثير منهم دفع الإيجار، وتتراكم الفواتير بينما يجري قطع التيار الكهربائي عنهم، بالإضافة إلى ذلك، يواجه العديد من الأطفال صعوبة في الوصول إلى مصادر التعليم عن بعد بسبب عدم وجود إنترنت في المنزل”.

وذكر تقرير حديث صادر عن اتحادين تجاريين، أنّ أكثر من 40 في المائة من الأتراك -34 مليوناً من أصل 83 مليوناً- يعيشون تحت خط الفقر أو يعيشون بالقرب منه، فيما يتّجه الاقتصاد التركي نحو منحى هبوطي منذ ما قبل أزمة العملة في 2018، وتدنّت الليرة، يوم الاثنين الماضي، متجاوزة حدّ الثماني ليرات مقابل الدولار الأميركي، في أحدث انخفاض قياسي. الفقراء

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

غضب تركي على أردوغان.. لاستهزائه بوضع الفقراء

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب