عون يجتمع مع شينكر لبحث مفاوضات ترسيم الحدود البحرية | The Levant

عون يجتمع مع شينكر لبحث مفاوضات ترسيم الحدود البحرية

عون يجتمع مع شينكر لبحث مفاوضات ترسيم الحدود البحرية
عون يجتمع مع شينكر لبحث مفاوضات ترسيم الحدود البحرية

ذكر الرئيس اللبناني ميشال عون، أمس الجمعة، أنّ لبنان يعوّل على الدور الأمريكي الوسيط لبلوغ حلول عادلة أثناء مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل. ترسيم الحدود البحرية

وجاء كلام عون هذا، أثناء اجتماعه مع مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد شينكر، الذي أبدى أمله في إنجاز مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل في أسرع وقت ممكن، والوصول إلى نتائج إيجابية.

من جهة ثانية، نوّه شينكر، تبعاً لما ذكرت صفحة الرئاسة اللبنانية عبر “تويتر”، بالدور الإيجابي الذي يلعبه الرئيس عون في مكافحة الفساد وتغيير النهج الذي كان سائداً.

وفي هذا الصدد، شدّد عون على أنّ العمل يجري حالياً من أجل قيام حكومة نظيفة تركز على تحقيق الإصلاحات الضرورية، لافتاً إلى أنّ التدقيق الجنائي خطوة أساسية لاستعادة حقوق الدولة وإنهاض الاقتصاد.

اقرأ أيضاً: فرنسا تجدد دعوتها لتشكيل حكومة لبنانية وإنهاء الشلل والفوضى

وكان قد شارك شينكر، الأربعاء الماضي، في افتتاح الجولة الأولى من مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل، التي تمت في مقرّ اليونيفيل بجنوب لبنان، بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة، كما التقى شينكر الخميس، مع رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري، وناقش معه مجريات جولة المباحثات الأولى والأوضاع العامة في لبنان. 

هذا وكان قد ذكر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في الأول من أكتوبر الجاري، أنّ الولايات المتّحدة ترحب بقرار تل أبيب وبيروت البدء في محادثات نتوسط فيها لترسيم الحدود البحرية.

ولفت بومبيو في بيان، أنّ المناقشات بين الطرفين “لديها القدرة على تحقيق قدر أكبر من الاستقرار والأمن والازدهار للمواطنين اللبنانيين والإسرائيليين، على حدّ سواء”. ترسيم الحدود البحرية

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

عون يجتمع مع شينكر لبحث مفاوضات ترسيم الحدود البحرية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب